اخبار

اليوم .. بدء الإختبار الإليكتروني التجريبى لطلاب الصف الأول الثانوى فى مادة اللغة الأجنبية الأولى

كتبت-  فايزة فهمى

تنطلق ظهر اليوم ثانى الإختبارات الإليكترونية التجريبة لطلاب الصف الأول الثانوى، حيث يؤدى الطلاب إمتحان اللغة الأجنبية الأولى خلال الفترة من ١٢:٠٠ ظهراً إلى ٢:٣٠ عصراً بمنازلهم بعد أن قاموا بأداء مادة اللغة العربية أمس الأحد ٢٠٢٠/٤/٥ .

ومقرر أن يتم غداً الثلاثاء فى نفس الفترة إختبار مادة الأحياء لطلاب الصف الأول الثانوى البالغ عددهم ٣٠٤٧٥ طالب وطالبة منهم عدد ٢٥٦٧٨ إنتظام وعدد ٤٧٩٧ خدمات .

بينما طلاب الصف الأول الثانوي العام منازل وعددهم ٧٥٧ لن يؤدوا الإختبار التجريبي .

حيث أكد اللواء هشام آمنة  محافظ البحيرة على إنعقاد غرفة عمليات مركزية بمديرية التربية والتعليم وغرف فرعية بجميع الإدارات التعليمية مع الإعلان عن أرقام تليفونات الغرف ومسئولى التطوير والمعنيين للتدخل الفورى وحل أي مشكلة قد تطرأ ومساعدة وتوجية الطلاب الذين يقومون بأداء الإختبار التجريبى بالمنازل بعد أن تم تسليمهم جهاز التابلت وشريحة الإتصال الخاصة به .

 

وأشار د. محمد سعد محمد  وكيل وزارة التربية والتعليم أن الإختبار يهدف تدريب طلاب الصف الأول الثانوي على شكل الإمتحانات الإلكترونية وطريقة أداء الإمتحان عبر التابلت والتأكد من إنتظام عمل جميع الوحدات ودخول الطلاب على المنصة الإليكترونية ومواجهة أي مشاكل قد تحدث وتلافيها .

مشيراً أن الوزارة قامت بتصميم نموذج إلكتروني لتسجيل المشاكل التى تصادف الطلاب أثناء الإختبار وتسجيل المشكلات على الرابط التالى .

 

https://docs.google.com/…/1FAIpQLSdonnTaMl2JKlh5kK…/viewform

 

زر الذهاب إلى الأعلى