اخبار

لمواجهة كورونا .. استمرار حملات رش وتطهير شوارع شبراخيت

كتبت- فايزة فهمى

وجه اللواء هشام آمنة  محافظ البحيرة لرؤساء الوحدات المحلية بتكثيف الحملات اليومية الموسعة في شتى القطاعات للوقوف على الخدمات المقدمة للمواطنين وكذا متابعة المشروعات الخدمية الجاري تنفيذها علي أرض المحافظة ومعدلات التنفيذ وتذليل ما يعترضها من معوقات بالتزامن مع الأعمال اليومية في شتى القطاعات .

وأسفرت الجهود التي نفذتها الوحدة المحلية لمركز ومدينة شبراخيت برئاسة الأستاذ محمد محمد عنتر أبو زيد  رئيس المركز عن رفع ٦٠ طن من تراكمات القمامة بمركز التجميع ونقلهم إلى مقلب الطرانة بحوش عيسى ، رفع بقايا المخلفات الآدمية وغيرها بشوارع المدينة .

كما تم رش وتطهير شوارع المدينة وقرى مركز شبراخيت ومتابعه رش وتعقيم مكتب بريد لقانة وأورين بالمشاركة المجتمعية وأيضاً مركز شباب أورين والجمعية الزراعية ومدرسة أورين للتعليم الأساسى بالجهود الذاتية والمشاركة المجتمعية ، متابعة رش وتعقيم مكتب بريد محلة فرنوى عن طريق الوحدة المحلية .

و متابعة تنظيم تواجد المترددين على ماكينات الصراف الآلي ATM لصرف رواتبهم والتي يتوافد عليها عدد كبير من الموظفين منذ بدء صرف مرتبات العاملين بالدولة .

و متابعه توزيع الأيام من التأمينات الإجتماعية ووضع ملصقات بأماكن عامة وظاهرة للمواطنين للإسترشاد بها، ومتابعة أماكن صرف معاشات التأمينات بشبراخيت وتقسيم الصرف على أيام لمنع التكدس والإزدحام وإستغلال المدارس ومراكز الشباب في أيام صرف المعاشات .

وكذلك متابعة المرور على السناتر وأماكن الدروس الخصوصية ببعض القرى التابعة لمجلس قرية أورين ووجدت كلها مغلقة ومتابعة إجراءات عملية توزيع شريحة التابلت المدرسي لطلاب الصف الأول الثانوى بالمركز .

كما تم  إستجابة لشكوى أحد المواطنين بقرية شبراريس لوجود مياة بمنطقة منخفضة وتم على الفور سحب المياة بمعدات الوحدة المحلية حفاظاً على الصحة العامة وحياة المواطنين وذلك تنفيذاً لمبادرة “صوتك مسموع”.

وشدد محافظ البحيرة على أهمية العمل الميداني والتواصل المستمر مع المواطنين ومتابعة كافة القطاعات والمشروعات الجاري تنفيذها بمدن ومراكز المحافظة.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى