عاجل

“برلماني” يتقدم بطلب احاطة لرئيس الحكومة و 3 وزراء حول واقعة العائدين من الكويت وحماية الامن القومي المصري

قدم النائب عبد الحميد كمال صباح اليوم بيان وطلب احاطة عاجل حول واقعة العائدين من الكويت وحماية الامن القومي المصرية .

أضاف النائب أنه استنادا واعمالاً لنص المادة (134 ) من الدستور والماده ( 197) من اللائحة الداخلية برجاء توجيه بيان عاجل وطلب احاطة الي السيد رئيس الحكومة ووزراء ” الصحة – النقل – الدخلية “.

حول ” فؤجئنا ” به بالسماح بدخول ما يقرب من 300 راكباً مصرياً من العائدين المصرين من دولة الكويت الشقيقة واستجابه لمطالبهم لعودتهم الى ارض الوطن فى مطار القاهرة وللاسف تم دخولهم دون القيام باجراءات العزل الصحي وعدم اتباع القرارات الخاصة من وزارة الصحة المصرية وتوجهات منظمة الصحة العالمية وذلك باعتبار ان الحجر الصحي ضمن الاجراءات الاحترازية لحماية المواطنين والبلاد من مخاطر فيروس كورونا وباعتباره امن قومي مصري.

 

وتابع من هنا نطالب باجراء تحقيقاً عادلاً علانياً فى الموضوع لخطورته ومحاسبة كل المقصرين والمسئولين عن هذا الاهمال الجسيم خصوصاً وان عدد الركاب الذين خرجوا من المطار يصل الى ما يقرب من 300 مواطناً سوف يختلطون بأهلهم واقاربهم فى العديد من المحافظات والقري والمراكز والاحياء باماكن اقامتهم مما سوف يكون له من اضرار على الصحة العامة.

 

وأضاف أنه يطالب ان تعلن النتائج بشكل شفافية ووضوح للجميع وانه للاسف ان يحدث ذلك فى الوقت الذي يقوم فيه المصريين شعباً وحكومة بالامتثال بانفاذ القرارات والقوانين حماية لبلادنا .

 

زر الذهاب إلى الأعلى