المنوفية : إجراءات عاجلة لتعويض المتضررين من موجة الطقس السيئ بنطاق المحافظة مع سرعة استخراج إحلال وتجديد للمباني المضاره من الامطار….

المنوفية ــ ابراهيم قطوش
فى إطار توجيهات اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية بإتخاذ إجراءات عاجلة حيال المتضررين من موجة الطقس السيئ بنطاق المحافظة فضلا عن صرف التعويضات اللازمة ، عقد اليوم اللواء علاء رشاد سكرتير عام المحافظة إجتماعاً بحضور وكيل وزراة التضامن الإجتماعي ومدير جمعية الهلال الأحمر بالمنوفية ومندوب مؤسسة مصر الخير بقاعة الإجتماعات بديوان عام المحافظة .
وفي مستهل الاجتماع أشار السكرتير العام بأنه تم إعداد قاعدة بيانات بالمتضررين من أثار الامطار بنطاق المحافظة وذلك من خلال اللجان المشكلة بقرار المحافظ وبالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي والأجهزة الأمنية ، كما وجه بتشكيل لجان برئاسة وكيل مديرية التضامن الاجتماعي وعضوية كل من نائب رئيس الوحدة المحلية ومندوب من جمعيات الهلال الأحمر ومؤسسة التكافل الاجتماعي ومصر الخير تكون مهمتها تحديد حجم الخسائر والممتلكات لتصنيف أولوية المواطنين المتضررين ، مؤكداً بأنه سيتم استمرار صرف المساعدات المالية للمتضررين وكافة التعويضات بشكل عاجل .
هذا وقد وجه السكرتير العام وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بتفعيل دور المشاركة المجتمعية من خلال الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني للمساهمة في تعويض المتضررين ، مشددا علي رؤساء الوحدات المحلية بسرعة إنهاء الإجراءات القانونية بشأن استخراج تراخيص الإحلال والتجديد للحالات التي تم تحديدها من خلال اللجنة المشكلة بقرار المحافظ ومحضر الشرطة وذلك عقب الانتهاء من مدة الحظر .
من الجدير بالذكر أن محافظ المنوفية قد سبق وأصدر قرار بتشكيل لجان لحصر المتضررين من أفراد وممتلكات من موجة الطقس السيئ وتم صرف إعانات فورية لحالات الوفاة والاصابة وجاري استكمال صرف باقي التعويضات .

عن meram firstnews

x

‎قد يُعجبك أيضاً

محافظ بني سويف يستقبل ابناء سائق الإسعاف المتوفي بكورونا ( والدكم شهيد الواجب بدافع وطني وإنساني… ومكتبي دائماً مفتوح

بنى سويف ــ احمدعيدورشان استقبل الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف”بمكتبه اليوم” أسرة المواطن ...