اخبار

محافظ البحيرة يتفقد مشروع المرأة المعيلة لصناعة السجاد اليدوى برشيد

كتبت- فايزة فهمى

قام اللواء  هشام آمنة  محافظ البحيرة بتفقد مشروع المرأة المعيلة لصناعة السجاد اليدوى برشيد والذى تم إنشاؤه عام ٢٠١٥ برأس مال بلغ ٢٧٥ ألف جنية حيث تم شراء المواد الخام اللازمة للإنتاج وتوفير المدربين والعاملات اللاتي تم تدريبهن على صناعة السجاد والذي يعد الآن من أفضل السجاد اليدوي.

والمصنع يعمل به ٤٠ عاملة وبه مصنع تشطيب كامل تبلغ طاقته الإنتاجية ٦٠ متر شهرياً من السجاد اليدوي يتم تسويقها بالمزاد وبيعها للجمهور ويهدف إلى مساعدة المرأة المعيلة وتدريبها وزيادة دخولها لتوفير حياة كريمة لها ولأسرتها .

حيث أكد اللواء  هشام آمنة على أن المشروع يأتى فى إطار تشجيع المرأة المعيلة على إقامة المشروعات الصغيرة والمتوسطة والإهتمام بالمنتجات اليدوية مثل مشروع السجاد اليدوي تلك الحرفة القيمة التي تدر دخلاً وفيراً على الدولة والأسرة المصرية .

و إلتقى محافظ البحيرة بالعاملات بالمشروع وأشاد بمدى حرصهن على جودة الإنتاج وسعيهن الدؤوب على إنجاح المشروع وتطويره .

ووجه بتوفير كافة الإحتياجات اللازمة لهن من بيئة عمل مناسبة وإقامة معارض بإستمرار لتسوق منتجاتهن من السجاد اليدوي مع وجود دعاية مناسبة لتسويق المنتج على مستوى الجمهورية وربما التصدير للخارج .

رافق محافظ البحيرة الدكتورة نهال بلبع  نائب المحافظ واللواء محمد شوقى بدر السكرتير العام المساعد واللواء  عماد الدكروري رئيس مدينة رشيد وأعضاء مجلس النواب عن دائرة رشيد والقيادات التنفيذية .

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى