عاجل

الأرصاد: رياح مثيرة للأتربة في طريقها للقاهرة.. وتحذرالطقس سيزداد سوءا

قالت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن الأمطار الغزيرة بدأت اليوم على السواحل الشمالية، مبينة أن مدينتي الإسكندرية ومطروح يشهدان أمطار غزيرة ورعدية، فيما تشهد بعض مناطق الوجه البحري أمطارًا غزيرة ورعدية.

وأضافت “شاكر”، خلال مداخلة عبر الفيديو كونفرانس ببرنامج “صباح الورد”، على شاشة “TEN” أن محافظة القاهرة تأثرت بالأمطار متوسطة الشدة صباح اليوم، ولكن ستزداد غزارة على مدار اليوم، ومع نهاية اليوم، ستبدأ السيول في التشكل على المناطق الجبلية.

وتابعت أن سرعات الرياح بدأت تزداد وتنشط وستؤثر على معظم أنحاء الجمهورية، فيما بدأ تأثير الأتربة على مناطق مختلفة منها جنوب البلاد وأسوان وأسيوط والأقصر، وشرم الشيخ والغردقة نتيجة نشاط الرياح، مؤكدة أن الرياح المثيرة للرمال والأتربة بدأت تمتد وتصل للقاهرة.

واستكملت أن سرعات الرياح يزداد على مدار اليوم، وتزيد الرمال والأتربة، وتزداد وتيرة الحالة السيئة من الطقس ولن تستمر على نفس الوتيرة أو تقل، وتستمر هذه الحالة من عدم الإستقرار من اليوم الخميس وحتى ظهر يوم السبت المقبل.

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية، أن الأمطار المتوقع سقوطها في القاهرة وباقي المحافظات، ستكون أكبر من كمية الأمطار التي سقطت في شهر أكتوبر الماضي.

وقرر مجلس الوزراء، في اجتماعه، أمس، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي منح العاملين بالمصالح الحكومية والقطاعين العام والخاص، وقطاع الأعمال العام، إجازة مدفوعة الأجر، غدا الخميس، نظرًا لظروف الطقس السيىء، المتوقع غدًا، وذلك في ضوء ما عرضه الدكتور محمد عبدالعاطي وزير الموارد المائية والري، بشأن آخر تحديث لتنبؤات سقوط الأمطار.

كما قرر الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، تعطيل الدراسة في جميع المدارس والجامعات على مستوى الجمهورية، اليوم الخميس.

زر الذهاب إلى الأعلى