اخبار

منح قرية قومبانية أبو قير بكفر الدوار ” كأس أفضل قرية “

كتبت- فايزة فهمى

وجه اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، بمتابعة الأعمال والتنسيق بين كافة الجهات المعنية، وكذلك تكريم العناصر الفعالة، عقد اللواء مهندس أحمد علي مرزوق  رئيس مركز ومدينة كفر الدوار إجتماع المجلس التنفيذي لكفر الدوار، بحضور قيادات الوحدة ورؤساء القرى ومديري عموم الإدارات الخدمية بكفر الدوار.

وتضمن الإجتماع  الذي عُقد بقاعة الإجتماعات بالوحدة عرضًا لأعمال وإنجازات مركز ومدينة كفر الدوار خلال عام ٢٠١٩م، وكذلك بيان بموقف الشكاوى الواردة للوحدة من منظومة الشكاوى الحكومية، بجانب عرضاً لعدد من التوصيات والقرارات ومناقشتها وإتخاذ قرارات بشأنها.

ووجه “مرزوق” خلال الإجتماع، بتكثيف الأعمال بنطاقي المدينة والمركز، وسرعة التعامل مع شكاوى المواطنين وإزالة أسبابها، وإيجاد التواصل الدائم مع المواطنين بنطاقي المدينة والمركز للتعرف على مشكلاتهم.

وكذلك العمل على تفعيل قانون التصالح في مخالفات البناء، وتوعية المواطنين بضرورة الإستفادة من القانون لتقنين أوضاعهم، لتحقيق الإستقرار وإنهاء كافة المشاكل المتعلقة بمخالفات البناء، موجهاً في الوقت نفسه بتسهيل الإجراءات للمواطنين وفقاً للقانون

وكذلك تفعيل التواصل المباشر معهم للرد على إستفساراتهم حول القانون ولائحته التنفيذية، مشدداً في الوقت نفسه بالإزالة الفورية لأعمال البناء المخالف، والتصدي بكل حزم لكافة صور التعدي على الرقعة الزراعية وأملاك الدولة وإنفاذ القانون.

كما تابع “مرزوق” موقف عدداً من الأعمال والمشروعات الجارية بكفر الدوار، والمقرر الإنتهاء منها خلال الفترة المقبلة، مؤكدًا على ضرورة التنسيق الدائم بين كافة الجهات لتذليل العقبات وسرعة نهو الأعمال.

وعلى هامش الإجتماع التنفيذي؛ أعلن “رئيس المدينة” نتيجة مسابقة أفضل قرية بمركز كفر الدوار لعام ٢٠٢٠م، حيث حصلت قرية قومبانية أبو قير على المركز الأول، ممثلة في قرية منشية قومبانية أبوقير “منشية صيرة” كأفضل قرية على مستوى مركز كفر الدوار خلال العام الجاري.

من جانبه قام “مرزوق” بتكريم الأستاذة عايدة إبراهيم رئيس القرية، حيث منحها “كأس أفضل قرية” وشهادة تقدير، موضحًا أن قرية “منشية صيرة” سوف تمثل مركز كفر الدوار في مسابقة أفضل قرية على مستوى محافظة البحيرة.

كما حصلت قرية الأمراء على المركز الثاني في مسابقة أفضل قرية، ممثلة في قرية اليمنية، حيث قام “رئيس المدينة” بتكريم المهندس حميدة عبد الله  رئيس القرية، ومنحه شهادة تقدير.

وفي السياق نفسه، قام “مرزوق” بتكريم أعضاء لجنة المسابقة، برئاسة الأستاذة  صبرين عصفور، ومنحهم شهادات تقدير، وذلك نظرًا لجهودهم المبذولة خلال مشاركتهم في اللجنة وتفانيهم في العمل، موجهًا في الوقت نفسه بالتقييم الدوري للمدينة والقرى على غرار المسابقة، والتي تم العمل خلالها وفقاً لمجموعة من المعايير على مستوى المحافظة.

جدير بالذكر أن اللجنة تعمل وفقًا لعدد من المحاور، من بينها “الإصحاح البيئي، التنمية العمرانية، التنمية المحلية، المشاركة الشعبية، وتحسين جودة الخدمات”

وعلى صعيد القرى، قامت الوحدة المحلية لقرية كوم أشو؛ برفع ١٥ طن من تجمعات القمامة خلال أعمال النظافة التي قامت بها بقرية بيس المستجدة وتوابعها، بجانب متابعة أعمال الكسح ورفع المخلفات البيئية بقرية أبيس ٦ / ٥ وتمهيد الطرق.

كما عقد “رئيس القرية” إجتماعاً موسعاً مع عدد من المواطنين بقرية زلط، لتوعية المواطنين بأهمية قانون التصالح في مخالفات البناء، بالإضافة إلي متابعة عمل اللجنة المشكلة بالقرية لحث المواطنين بسرعة التوجه إلى مقر الوحدة لتقنين أوضاعهم، وكذلك تسهيل الإجراءات، بجانب المرور على مدرسة الفصل الواحد “صديقة الفتيات” بقرية خليل، حيث تابع الإنضباط الإداري ومستوى النظافة بالمدرسة، وإنتظام العملية التعليمية دون وجود معوقات.

وقامت الوحدة المحلية لقرية سيدي غازي، برفع ١٢ طن من تجمعات القمامة بنطاق “عزبة المكباتي، الطويلة، الطريق العمومي بالقرية، والمساكن”، بالإضافة إلى تكثيف أعمال الكسح وتمهيد الطرق.

كما تابع “رئيس القرية” سير العملية التعليمية بمدرستي “الشهيد فوزي الإبتدائية، والثانوية العامة المشتركة”، والتأكد من مستوي النظافة والإنضباط الإداري، فضلاً عن المرور على الوحدة الصحية بالقرية؛ لمتابعة مدى تواجد الأطباء وأطقم التمريض لتقديم الرعاية الطبية اللازمة للمرضى دون وجود معوقات.

 

 

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى