اخبار

محافظ البحيرة : توزيع ٢٥٦٧٦ جهاز تابلت على طلاب مدارس الثانوى العام

كتبت- فايزة فهمى

أكد اللواء هشام آمنة  محافظ البحيرة على أهمية منظومة التعليم الجديدة بهدف تطوير التعليم ما قبل الجامعي وتنمية مهارات إستخدام التكنولوجيا والتعليم عن بعد بالإضافة إلى التدريب والإهتمام بالمعلم وبأبنائنا الطلاب وتقديم كافة أوجه الدعم والرعاية لهم بإعتبارهم قاطرة التقدم نحو المستقبل .

كما أشار محافظ البحيرة  أنه تم دخول البنية التحتية التكنولوجية لجميع مدارس الثانوية العامة بعدد ۱۰۹ مدرسة، كما تم توزيع عدد ٢٥٦٧٦ جهاز تابلت على طلاب الصف الأول الثانوى بعد ما تم تفعيل وبرمجة جميع الأجهزة وتدريب الطلبة عليها بالمدارس .

وأستعرض د. محمد سعد محمد وكيل وزارة التربية والتعليم جهود المديرية خلال شهر فبراير الماضي ومنها تدريب عدد ٢٤٨١ معلم من معلمي الصف الأول الإبتدائي وعدد ٢٥٠٢ معلم من معلمي الصف الثاني الإبتدائي على منهج متعدد التخصصات بجميع الإدارات .

وكذلك تدريب عدد ١٢٥ مدرب من مدربي المرحلة الثانوية بمدرسة عمر كامل الوكيل الثانوية بنات بإشراف من مؤسسة Discovery Education Egypt وفق منظومة التعليم الجديدة .

كما تم تدريب ٢٧٠٧ معلم من معلمي المرحلة الثانوية على النظام التعليمي الجديد بجميع الإدارات وتنفيذ برنامج تحسين وصقل مهارات الأخصائيين الإجتماعيين العاملين بمدارس الدمج بمدرسة الفكرية .

و بدء تنفيذ القوافل التعليمية بإدارتي أبو حمص، ورشيد لطلاب الصفين الثالث الإعدادي والصف الثالث الثانوي بمشاركة نخبة من خبراء التعليم لمواجهة الدروس الخصوصية ورفع مستوي الطلاب وتدريبهم على الإمتحانات .

كما تم تفعيل نشاط الوحدة المنتجة حيث يتم تعليم الطلاب في المراحل الدراسية المختلفة كل حسب قدراته كيفية إستخدام “رقائق المعادن” بطريقة صحيحة ومتقنة و انتاج اشغال متنوعة بسيطة تختلف حسب نوعه من حيث السمك ” خفيف – سميك – مقوي ” وتنفيذ مجموعة من التابلوهات المتنوعة الأشكال والأحجام تصلح للمناسبات المختلفة بالإضافة لإنتاج مشغولات اخرى ” برقائق المعادن ” بطريقة الغائر والبارز وإستغلالها في تنفيذ لوحات ومجسمات مبتكرة من رقائق المعادن بأشكال فنية متميزة .

 

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى