“حرمة الدماء والحفاظ على قيم المواطنة” ندوة بنادى المعلمين بحوش عيسى

كتبت- فايزة فهمى

تحت رعاية اللواء هشام آمنة  محافظ البحيرة، نظم مركز النيل للإعلام بدمنهور بالتعاون مع مديرية الطب البيطرى ندوة بعنوان “حرمة الدماء والحفاظ على قيم المواطنة” وذلك بقاعة نادى المعلمين بمدينة حوش عيسى

وبحضور ما يزيد عن ١٠٠ من العاملين بالمصالح المختلفة من مجلس المدينة والتربية والتعليم والأوقاف والأستاذ عبد الهادى رشوان  رئيس مركز ومدينة حوش عيسى .

وحاضر فى الندوة فضيلة الشيخ عبد العليم إسماعيل هلال  مدير عام منطقة الوعظ بالأزهر الشريف بالبحيرة والذى أوضح فى بداية حديثة أن كل الأديان السماوية حرمت إهدار الدماء وأكد الإسلام على ذلك وتوعد الله بالعذاب الأليم لمن يفعل ذلك .

وأضاف أن نعمة الأمن من أكبر النعم التى يمتلكها الإنسان ولا تقل أهمية عن نعمة الغذاء والمأوى ومن دونها لا يستطيع الفرد ممارسة العبادة والعمل .

كما أكد على أهمية دور الأئمة والدعاة فى نشر قيم المواطنة والفصل بين الناس بالتسامح كما أمرنا ديننا الحنيف ووضح ضرورة إحتواء الشباب وتوجيههم نحو الصواب .

كما بين للحضور أن النبي علية الصلاة والسلام قد أرسى مبادئ المواطنة فى العهد النبوي ومنها حب الوطن وعدم خيانته والدفاع عنه وحمايته فى السلم والحرب وصد الشائعات عنه والحرص على عدم إراقة الدماء .

وأشاد اللواء هشام آمنة بنشاط مركز النيل للإعلام وجهوده من خلال سلسلة الندوات التي ينظمها ودوره الفعال في تنمية وعي وإدراك المواطنين وتفاعلهم مع القضايا المجتمعية وما تحدثه من حراك ثقافي وتوعوي ينعكس إيجابياً على المجتمع .

 

 

 

عن فايزة فهمي

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الأرصاد :تحذير من استمرار ارتفاع درجات الحرارة غدا.. والعظمى بالقاهرة 36

توقع خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن يشهد غدا الأحد، استمرار إرتفاع درجات الحرارة، وأن ...