اخبار

ضبط ٦٩ شيكارة دقيق مدعم ورفع ١٢٠ طن من تراكمات القمامة بالبحيرة

كتبت- فايزة فهمى

وجه اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة رؤساء الوحدات المحلية بتكثيف الحملات اليومية الموسعة في شتى القطاعات للوقوف على الخدمات المقدمة للمواطنين

وكذا متابعة المشروعات الخدمية الجاري تنفيذها علي أرض المحافظة ومعدلات التنفيذ وتذليل ما يعترضها من معوقات بالتزامن مع الأعمال اليومية في شتى القطاعات .

أسفرت الجهود التي نفذتها الوحدة المحلية لمركز ومدينة شبراخيت برئاسة الاستاذ محمد محمد عنتر أبو زيد رئيس المركز عن رفع ١٢٠ طن من تراكمات القمامة بمركز التجميع ونقلهم إلى مقلب الطرانة بحوش عيسى، كما تم رفع ما يقرب من ١٢ طن قمامة من التجمعات والشوارع الرئيسية وأماكن الصناديق، بالقرية .

وكذلك ضبط ٦٩ شيكارة دقيق مدعم مهربة بسيارة محمله دقيق مخابز بأحد شوارع قريه مستنادلإعادة بيعها وتحقيق أرباح غير مشروعة .

وكذلك صيانة المحول الكهربائي بعزبة سعادة، متابعة تركيب السلك الخامس بعزبة سعادة وفصل الوصلات المخالفة وإصلاح المحول الكهربائي بها ومعاينته لمعرفة مدى إمكانية بناء غرفة حوله للحماية

وذلك في إطار المرور الدوري والمستمر للوقوف على أعمال صيانة الأعمدة وكشافات ومحولات الإنارة وإستبدال الأعمدة التالفة وإزالة أي وصلات مخالفة من الأعمدة على الفور بالتنسيق مع هندسة الكهرباء بالمراكز والمدن .

كما تم المرور على مدرسة الشهيدة أسماء الخرادلى الإبتدائية بأبو منجوج وتلاحظ غياب عدد ٢ من العاملين بها بدون سند قانوني، المرور على مدرسة أبتوك الإعدادية وتلاحظ غياب عدد ٢ من العاملين بها بدون سند قانوني وتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المقصرين وذلك فى إطار وتحقيق الإنضباط الإداري .

كما تم متابعة صب سقف لأحد الأسر فقيرة بقرية أبو غزالة وذلك في وجود وحدة الشئون الإجتماعية وجمعية أبو غزالة لتنمية المجتمع وذلك فى إطار متابعة مبادرة “حياة كريمة” لتوفير حياة كريمة للمواطنين من مسكن وتعليم وصحة ومياة شرب نقية وصرف صحى وشتى القطاعات .

وكذا متابعة أعمال التجهيز لوضع طبقة الأسفلت الجديد وذلك ضمن الخطة الإستثمارية ٢٠٢٠/٢٠١٩ تنفيذ مشروع الرصف الإنتاجي .

وتم إزالة مساحة ١٠٠ متر عبارة عن حالة تعدى على أملاك الدولة وأملاك الطرق، إزالة فورية لحالة تعدي بالبناء العشوائي على مساحة ١٤٤م٢ عبارة عن شدة خشبية لسملات وذلك بإستخدام معدات الوحدة المحلية .

كما تم متابعة المرور على مستشفى شبراخيت المركزي ليلاً حيث تبين أثناء المرور تواجد الفريق الطبي القائم بأعمال النوباتجية .

كما تم  إصلاح ماسورة المياة بطريق شبراخيت – مستناد، إستجابة للشكوى الواردة إليها من اهالي قرية مستناد والتي يتضررون فيها من كسر في ماسورة المياة الموصلة للقرية وبالتنسيق مع شركة مياة الشرب والصرف الصحي بشبراخيت تم إصلاح خط المياة ٢ بوصة وتمت إزالة أسباب الشكوى وتمهيد الطريق وذلك في إطار تفعيل مبادرة “صوتك مسموع” .

و تجميل مدخل قرية مستناد وزراعة الأشجار، في إطار التعاون المثمر والمستمر بين الجهات الحكومية والمواطنين بالجهود الذاتية والمشاركة المجتمعية .

وتم متابعة أعمال تطهير غرف الصرف الصحي بالشوارع الرئيسية، والتأكد من جاهزيتها وتغطيتها، وجاري إستكمال أعمال التطهير لباقي المناطق، ومتابعة أعمال تطهير غرف الصرف الصحي بنطاق المدينة .

و شددالمحافظ البحيرة على أهمية العمل الميداني والتواصل المستمر مع المواطنين ومتابعة كافة القطاعات والمشروعات الجاري تنفيذها بمدن ومراكز المحافظة.

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى