اخبار

بدء إختيار المتدربين المرشحين للبرنامج القومي للمسئول الحكومي المحترف بالبحيرة

كتبت- فايزة فهمى

وجه رئيس الجمهورية، بشأن رفع جودة الخدمات المقدمة للمواطنين، تزامنا مع التحول الرقمي، وفى إطار التنسيق بين المحافظة ووزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات والأكاديمية الوطنية للتدريب بشان التطوير المؤسسي لتنفيذ مشروعات تطوير الخدمات الحكومية وميكنتها بما يوفر بيئة مناسبة للنهوض بمستوى الخدمات المقدمة منها

وكذلك وضع البرامج بما يكفل حصول المواطن على الخدمة بالسرعة والجودة المناسبة، وتكثيف الجهود المبذولة لإعداد الكوادر اللازمة لرفع كفاءة الجهاز الإداري بما يتوافق مع إهتمام الدولة بالإستثمار في العنصر البشري، وفي ضوء رؤية مصر ٢٠٣٠.

وعقدت اليوم اللجنة المشكلة لإختيار المتدربين المرشحين للبرنامج التدريبى للمسئول الحكومي المحترف برئاسة اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة وعضوية الدكتورة نهال بلبع  نائب المحافظ والمهندس حازم الأشمونى سكرتير عام المحافظة واللواء محمد بدر السكرتير المساعد للمحافظة والأستاذ الدكتور عادل السعيد البنا رئيس قسم علم النفس كلية التربية بجامعة دمنهور والسيد مؤمن العشماوى  مدير المبادرة بوزارة الإتصالات والسيد تيمور سودان  نائب مدير قطاع التدريب بالأكاديمية الوطنية للتدريب .

حيث أكد محافظ البحيرة على أهمية البرنامج فى رفع كفاءة موظفي الدولة من شاغلي وظائف الإدارة الوسطى والإشرافية وتطوير المهارات القيادية والشخصية لهم لإعداد مسئول حكومي على قدر عالي من الكفاءة والفاعلية .

مشيراً إلى أن تنمية الكوادر البشرية من الشباب هي ما يهم الدولة في الفترة الحالية والتي تلعب دوراً هاماً في تغيير منظومة العمل من خلال إحداث تنمية مستدامة، مؤكداً أن نجاح المؤسسات يعتمد على إيجاد أفضل العناصر البشرية لتحقق الأهداف الاستراتيجية المستهدفة .

ووجه محافظ البحيرة جميع العاملين الملتحقين بالبرنامج بضرورة الإستفادة القصوى من المحتوى التدريبي للبرنامج، وتطبيق ذلك على بيئة العمل لديهم .

كما أشارت د. نهال بلبع أنه سيتم إختيار عدد ٢٠٠ متدرب على مدار ثلاثة أيام ضمن المرحلة الأولى من البرنامج وسوف تتضمن المرحلة الثانية أيضاً إختيار ٢٠٠ متدرب آخر ليصبح إجمالى عدد المترشحين لحضور البرنامج بالتعاون مع وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات والأكاديمية الوطنية للتدريب ٤٠٠ متدرب من مقدمي الخدمات الجماهيرية بالديوان العام والمديريات والإدارات التابعة

بهدف رفع كفاءة مقدمي الخدمات الجماهيرية تزامنا مع التحول الرقمي للدولة تحت مظلة ” المبادرة القومية المسئول الحكومي المحترف ” التى تهدف لرفع جودة الخدمات المقدمة الأمر الذى يزيد من رضا المواطن نحو الخدمات المقدمة على جميع المستويات .

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى