اخبار

ضبط ١٠ آلاف عبوة عصير منتهية الصلاحية و١٣٧ كجم لحوم ودواجن غير صالحة للإستهلاك الآدمي بالبحيرة

كتبت- فايزة فهمى

وجه اللواء هشام آمنة  محافظ البحيرة بتكثيف الحملات التموينية على المحلات والمطاعم والثلاجات ومنافذ بيع الأسماك واللحوم بمدن ومراكز المحافظة للتأكد من صلاحية الأسماك واللحوم المعروضة بالأسواق ومدى صلاحيتها للإستهلاك الآدمي وذلك للحفاظ على الصحة العامة للمواطنين .

و أسفرت الحملات التي نفذتها مديرية التموين بالبحيرة بالإشتراك مع مديرية الطب البيطري ومباحث التموين للمرور علي أسواق مركز كفر الدوار عن تحرير ٨ محاضر عبارة عن تحرير عدد ٦ محاضر لحوم ذبيح خارج المجازر الحكومية وغير صالحة للإستهلاك الآدمي تقدر بكمية ٥١ كيلو و تحرير محضر دواجن غير صالحة بكمية تقدر ب ٢٩ كيلو و تحرير محضر مشروبات غازية منتهية الصلاحية بكمية تقدر ب ٤٥ زجاجة.

كما أسفرت الحملة التى قامت بها مديرية التموين بمركز ومدينة دمنهور عن ضبط ما يقرب من  ١٠٠٠٠  عبوة عصير منتهية الصلاحية بإجمالي كمية تقدر بسبعة أطنان تقريباً  تم ضبطها بأحد مصانع العصير وتم التحفظ عليها وإتخاذ الإجراءات القانونية وذلك للغش والتدليس والتلاعب في تواريخ الإنتاج و الصلاحية .

كما أسفرت الحملة عن ضبط عدد ١٠٠ كرتونة بندق مقشر مستورد زنة الكرتونة ١٠ كجم ( طن ) و عدد ٥٠ بستلة شيكولاتة ألوان صخور زنة الواحدة ٥ كجم مجهولة المصدر وذلك داخل ثلاجة غير مرخصة ولا تقدم الإخطار الشهري للإدارة وعدد ٣٠ كرتونة صلصة × ٢٠٠ عبوة بإجمالي ٦٠٠٠ عبوة مجهولة المصدر وبدون تاريخ إنتاج أو صلاحية داخل مركز توزيع غير مرخص.

كما تم ضبط عدد ٧ محلات جزارة لحوم بلدية تعرض للبيع كميات كبيرة من اللحوم حوالي ٥٧ كجم غير صالحة للإستهلاك الآدمي والمذبوحة خارج المجازر الحكومية.

وخلال حملة على المخابز المدعمه تم ضبط عدد ١٨ مخبز بلدي تنتج الخبز المدعم ناقص الوزن القانوني منهم مخبز يصل العجز به إلى ٣٥ جم بالرغيف مما أستوجب غلقه لمدة شهر.

كما تم ضبط عدد ٨ شكاير دقيق مدعم تم تجميعهم داخل مخبزين زيادة عن حصتهما وضبط مخبزان متصرفان في عدد ١٢ شيكارة دقيق مدعم من حصتهما وعدم إنتاجها وبيعها بالسوق السوداء .

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى