تحت شعار العلم والولاء إنطلاق قطار القوافل التعليمية المجانية بالبحيرة

كتبت- فايزة فهمى

تحت رعاية اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، وفي إطار الشراكة بين الشباب والرياضة والتربية والتعليم والأوقاف لمواجهة الدروس الخصوصية وتخفيف العبء عن أولياء الأمور وتصحيح المفاهيم الخاطئة ومواجهة الشائعات والأفكار المتطرفة .

إنطلقت القوافل التعليمية التى تنظمها مديرية التربية والتعليم بالتنسيق مع الشباب والرياضة بالبحيرة للعام السابع على التوالي لطلاب الشهادة الإعدادية والثانوية بمركزى رشيد وأبو حمص .

حيث تم تنظيم فعاليات القافلة الأولى خلال التيرم الثاني من العام الدراسى الحالى على مدار يومي الخميس والجمعة الموافق ١٣ – ١٤ فبراير ٢٠٢٠ بمركزي أبو حمص ورشيد .

وإشتملت فعاليات القافله على الجانب التعليمي من خلال كوكبة من كبار معلمي مصروالجانب الديني الشيخ هيثم محمد رمضان إمام وخطيب ومدرس بمديرية أوقاف البحيرة

حيث تتضمن فعاليات الجانب الديني ندوات دينيه للطلبة حول معركة الوعي وكيفية البناء من خلال عدة عوامل وهي: العلم و القراءة و الأخلاق و القيم و وعلو الهمة .

وخطبة عن إهتمام القران بالقيم الأخلاقية وتتضمن محورها  إحترام آدمية الإنسان وحفظ كرامته و التعاون والترابط التكامل والتراحم و قيمة الحوار و قيمة التفكر وإعمال العقل  ويتم توزيع كراسات القيم إهداء من وزارة الشباب والرياضة للطلاب المشاركين في القافلة .

 

 

 

عن فايزة فهمي

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الأرصاد:اليوم طقس معتدل نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري شديد البرودة ليلا على الأنحاء كافة

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود البلاد اليوم الخميس، طقس معتدل نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، شديد ...