السويس تستعد للحملة القومية ضد مرض شلل الاطفال في الفترة من 16الي 19فبراير 

السويس ــ مريم محمود

    أكد اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس علي رؤساء الأحياء ومديري المديريات المعنية برفع درجة الاستعداد لنجاح الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال والوصول للأطفال في أماكن تواجدهم ومشاركة الجمعيات الأهلية والمجتمع المدني والمديريات في دعم الحملة ، والتأكيد علي التوعية بالمساجد والكنائس لتحقيق المستهدف من الحملة بنسبة100% للحفاظ علي مصر خالية من مرض شلل الأطفال .

جاء ذلك خلال الاجتماع التحضيري للاستعداد للحملة بحضورالدكتورعبد الله رمضان نائب المحافظ واللواء طارق عبد العظيم السكرتيرالعام ودكتور فيصل جودة مديرعام مديرية الصحة ودكتورجمال عبد المنعم مسئول وزارة الصحة للاشراف علي الحملة بالسويس ورمضان أبوالحسن رئيس الاتحاد الاقليمي للجمعيات الاهلية ورؤساء الاحياء والجهات المشاركة لمناقشة استعداد لبدء الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال في الفترة من الأحد 16/2/2020 حتي الأربعاء19/2/2020وذلك لاستمرارالحفاظ علي مصرخالية من مرض شلل الأطفال .

كما تم التأكيد علي تنظيم حملة توعية عن حملة شلل الأطفال في المدارس ووسائل الاعلام المختلفة وتنظيم ندوات توعوية لزيادة الوعي للاهالي بخطورة المرض وأهمية التوجه للوحدات الصحية لتطعيم أولادهم .

واكد صقر علي رؤساء الاحياء بالتنسيق مع مديرية الصحة لتسهيل اي اجراءات لتسهيل وصول فرق التطعيم الي المناطق البعيدة بالسويس .

وأشارمدير عام مديرية الصحة بالسويس أن الحملة تتضمن 233 فرقة طبية منها 204 فرقة متنقلة للوصول للأطفال من بيت الي بيت وعدد 29 فرقة ثابتة بالمراكز والوحدات الصحية بالمحافظة ، بهدف الوصول الي المستهدف وهو تطعيم عدد 116 ألف طفل من عمر يوم حتي خمس سنوات في نطاق محافظة السويس.

عن meram firstnews

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“محافظ السويس” يصدرقرار بتخفيض اسعار المترللتصالح في مخلفات البناء تصل 40%

 السويس ــ مريم محمود أصدر اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس قراربتخفيض أسعار المتر للتصالح ...