اخبار

“وزير التعليم” يعلق علي الجدل حول تأجيل الدراسة

أكّد طارق شوقي وزير التربية والتعليم، أنَّه لا يوجد أي تغيير في موعد الفصل الدراسي الثاني، مطمئنًا أولياء الأمور والطلاب بقوله: “لا يوجد أي تغيير في الوقت الحالي، وسوف نخبر الجميع في حالة أي جديد”.

وزارة التعليم تؤكد بدء الفصل الدراسي الثاني في موعده السبت المقبل

وطالب وزير التعليم، عبّر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك من الجميع إتاحة فرصة للوزارة للعمل وترك القرارات للمختصين، بقوله: “دعونا نعمل في هدوء ونترك هذه القرارات للمختصين والمسؤولين عنها”.

ودعا وزير التعليم، في تدوينته إلى عدم الترويج لشائعات تأجيل الدراسة، موضحًا “أرجو ألا نتحدث ونروّج لموضوع إجازات على صفحات التواصل وبعض الصحافة الصفراء”.

وشدد “شوقي”، على أنَّ الأجهزة المعنية بالدولة تعمل ليل نهار كوزارة الصحة والسكان والأجهزة القومية الأخرى، مشيرًا إلى أنَّ وزارة التعليم على تواصل دائم مع الجهات المعنية.

وفي رسالة طمأنة للأهالي، دعا وزير التعليم إلى عدم خلق حالة من الهلع والالتزام بما تقدره الدولة، قائلًا: “دعونا لا نختلق حالة من الهلع ونلتزم بتقديرات علمية مسؤولة عنها الدولة”.

وردًا على الفيديو المتداول حول تأجيل الدراسىة، أّكّدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنَّه لا صحة للفيديو المتداول بشأن تأجيل الدراسة في الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 2020 – 2019.

وبينت وزارة التعليم، في بيان أصدّرته اليوم، أنَّه لا نيه لتأجيل الدراسة للفصل الدراسي الثاني، لافتة إلى أنَّ الدراسة في موعدها الذي جرى الإعلان عنه في الخريطة الزمنية للعام الدراسي 2019 – 2020 يوم السبت الموافق 8 فبراير 2020.

التعليم تهيب بوسائل الإعلام تحري الدقة قبل نشر معلومات تؤدي إلى إثارة البلبلة

وشددت الوزارة أنَّه جرى اتخاذ كل الإجراءات اللازمة بالتعاون مع وزارة الصحة للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب.

وأهابت وزارة التربية والتعليم بجميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار والتواصل مع الجهات المعنية بالوزارة للتأكّد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين صفوف المواطنين، مع أهمية الرجوع إلى الموقع الرسمي للوزارة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى