الشباب والرياضة فى البحيرة تواصل ندواتها لنشرالأفكار الصحيحة ومواجهة الأفكار الهدامة والشائعات

كتبت- فايزة فهمى

وجه اللواء هشام آمنة  محافظ البحيرة بضرورة الإهتمام بالشباب وتنمية الوعى والحس الوطني لديهم والعمل على نشر الأفكار الصحيحة والإلتزام بالهوية الوطنية ومواجهة الأفكار الهدامة من خلال تنظيم سلسلة من الندوات واللقاءات الحوارية لتحصين وتوعية الشباب والنشئ من تلك الأفكار .

وفى إطار البرنامج القومي للندوات الدينية واللقاءات الحوارية لنشر الأفكار الصحيحة ومنع إنتشار الأفكار الهدامة ومواجهتها الذى تنظمه الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني بمديرية الشباب والرياضة بالتعاون والتنسيق مع وزارة الأوقاف .

واصلت إدارة البرلمان والتعليم المدني بالمديرية تنظيم تلك الندوات واللقاءات الحوارية حيث نظمت اللقاء الحوارى السابع بمركز شباب مدينة الرحمانية بمشاركة أكثر من ١٢٥ من الشباب والطلائع من أعضاء وكذا أعضاء ومشرفي مراكز الشباب وبحضور رئيس مدينة الرحمانية .

حيث حاضر في اللقاء أ.د الشيخ علاء الدين رمضان محمد  مدير إدارة أوقاف الرحمانية والذى تحدث عن أهمية الفهم الصحيح للدين وكيفية مواجهة الشائعات المغلوطة والخاطئة لدى النشئ والشباب، وكذا كيفية الحفاظ على الوطن من الأفكار الهدامة وشرح الوسطية والإعتدال في الإسلام وكيف نحمي الشباب والنشئ من هذه الأفكار .

كما أعقب الندوة لقاء حواري مفتوح تم فيه فتح باب المناقشة والرد على جميع الأسئلة والتي قام الشباب والنشئ بتوجيهها لفضيلة الشيخ .

و أشاد اللواء هشام آمنة بتلك الندوات واللقاءات لدورها التوعوي والتثقيفي الهام لمواجهة الآثار السلبية المترتبة على الإستخدام المفرط للتكنولوجيا الحديثة من إنتشار الشائعات والأفكار المغلوطة والتي تعمل على إشاعة أجواء الإضطراب والفوضى وتهديد السلم الإجتماعي

مؤكداً على دعم السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي – رئيس الجمهورية، للشباب وإيمانه بدورهم الحيوي في المشاركة فى كافة خطط وبرامج التنمية التي تتم على أرض الدولة المصرية .

 

 

عن فايزة فهمي

x

‎قد يُعجبك أيضاً

محافظ البحيرة : الثقافة والمعرفة وبناء العقول طريق نحو التنمية والتقدم

كتبت- فايزة فهمى أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة أن مدينة دمنهور أصبحت عاصمة للثقافة ...