مجلس النواب

القوى العاملة بالبرلمان تناقش مواد قانون اخصائي المكتبات والمعلومات

يناقش اليوم الاثنين وغدا لجنة القوى العاملة بمجلس النواب برئاسة النائب جمال المراغي، على مواد مشروع قانون نقابة اخصائى المكتبات والمعلومات والأرشيف تمهيدا لعرضه على الجلسة العامة للتصويت.

 

وهو القانون المقدم من النائب عبد الحميد كمال وذلك لإنشاء نقابة عامة تخدم الأخصائيين وأمناء المكتبات العامة والخاصة والتى يبلغ عددها ما يقرب من ( 40 ) ألف مكتبة بالوزارات والهيئات والمؤسسات المختلفة بمصر.

 

وأكد النائب عبد الحميد كمال لأهمية وجود  نقابة عامة مستقلة مهنية لهذه المهنة الراقية التي سوف تساعد في تقديم رؤية لتطوير المكتبات بالوزارات والهيئات المختلفة في مصر كما أكد النائب أن النقابة حق دستورى كفله القانون، وإضافة نقابة لهؤلاء العاملين يعتبر إضافة اجتماعية ديمقراطية هامة لخدمة المجتمع ونشر الثقافة والمعرفة.

 

ومن المنتظر أن يتم مناقشة مواد القانون الذى يتضمن ( 67 ) مادة و ( 7 ) أبواب عن أهداف النقابة والعضوية – حقوق واجبات – تشكيل النقابة، النظام المالي وصندوق المعاشات، إصدار تراخيص مزاولة المهنة والأحكام العامة.

 

كانت وافقت لجنة القوى العاملة بمجلس النواب الثلاثاء قبل الماضي على مشروع القانون فى اجتماع بحضور كلأ من:  د. سارة عدلى حسين ممثلاً عن وزارة العدل، إيمان أمين ممثلاً عن وزارة المالية، د. نيفين موسى ممثلاً عن دار الكتب والوثائق القومية، د. سمير الفقى ممثلاً عن وزارة التضامن الاجتماعي، سيد درويش مستشار وزير التضامن.

عن meram firstnews

x

‎قد يُعجبك أيضاً

محافظ البحيرة : الثقافة والمعرفة وبناء العقول طريق نحو التنمية والتقدم

كتبت- فايزة فهمى أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة أن مدينة دمنهور أصبحت عاصمة للثقافة ...