اخبار

وزيرى الهجرة والقوى العاملة يتفقدان ورش العمل بمركز التدريب المهني بحوش عيسى

كتبت- فايزة فهمى

واصل وزراء الهجرة والقوى العاملة زيارتهم التفقدية اليوم لمحافظة البحيرة في إطار فعاليات المبادرة الرئاسية “مراكب النجاة” والتي بدأت بلقاء المرأة المصرية بمجمع دمنهور الثقافي وحضور تدريبات الشباب بمكتبة مصر العامة .

حيث توجه اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة والسفيرة نبيلة مكرم  وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج وأ.د/ محمد سعفان  وزير القوى العاملة والسيد لوران دي بويك – رئيس مكتب منظمة الهجرة الدولية بالقاهرة التابعة للأمم المتحدة، لزيارة مركز التدريب المهني بحوش عيسى وهو المركز الذي تم تدشينه بالتعاون مع منظمة الهجرة الدولية .

وقام محافظ البحيرة والوزراء ومدير مكتب منظمة الهجرة بتفقد القاعات التدريبية والأجهزة المعدة لإستقبال الشباب، ومن المقرر أن يقدم المركز برامج تدريب لشباب البحيرة  بهدف توعيتهم حول ضرورة العزوف عن ظاهرة الهجرة الغير شرعية، فضلاً عن توفير برامج ثقافية ورياضية في هذا الإطار أيضاً .

كما تفقدوا أقسام المركز، ومنها قسم الخياطة وقسم التطريز الآلى وورشة الخياطة وكذا تفقد معمل الحاسب الآلى الجديد الذى يضم غرفة تحكم وقاعة مؤتمرات وعدد ٢٥ جهاز حاسب آلى .

ويهدف المركز إلى تدريب الشباب على المهن المختلفة وتأهيلهم لسوق العمل، الأمر الذى سيعمل على فتح آفاق جديدة وتحقيق أهداف التنمية المستدامة التي تتبناها الدولة المصرية .

و أكد محافظ البحيرة على خطورة الهجرة الغير شرعية وعواقبها الوخيمة على أرواح شبابنا، مشيراً إلى دور مراكز التكوين المهني لتدريب الشباب تحت سن ١٨ عام لتدريبهم على الحرف والمهن المختلفة وتأهيلهم لسوق العمل وإكسابهم الخبرات التدريبية اللازمة التي تؤهلهم ليصبحوا أصحاب مشروعات صغيرة .

 

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى