“الإدمان وخطورته على الشباب” ..ندوة ينظمها مجمع إعلام السلام

نظم اليوم مجمع إعلام مدينة السلام التابع للهيئة العامة للاستعلامات بمركز السلام لحماية الطفولة وتأهيل الضحايا ( إعادة دمج أطفال بلا مأوى ) ،والتى حضرها مجموعة من الأطفال والشباب المترددين على المركز والمقيمين به ،وحاضر بالندوة الدكتور / أحمد حجاج .. الخبير التربوى وأستاذ تعديل السلوك.

تناولت الندوة أسباب الإدمان من وجهة نظر المتعاطى ومنها ضغوط الحياة ،التفكك الأسرى ،قلة تقدير الذات ،عدم الشعور بالأمان وبالتالى يلجأ للمخدرات كملاذ يسلخه عن الواقع الذى يرفضه ظنا منه أنه يستطيع الإقلاع عنها وقتما شاء ولكن هذا وهم كبير.

فالإدمان مرض يؤثر على العقل والسلوك ،بالإضافه لتأثيره على الصحة العامة وتسببه فى العديد من الأمراض الخطيرة كسرطان الرئه والذبحة الصدرية وأمراض القلب ،كذلك الهلاوس السمعية والبصرية والخلل بالوعى والتى قد تؤدى جميعها إلى الغيبوبة والوفاة.

هذا وقد تم الاستماع لبعض تجارب الشباب مع المخدرات وكيف أن بعضهم استطاع الإقلاع عنها والبعض الآخر يحاول ،وقد كشف الحوار عن وعى وفهم وإدراك لدى الشباب لخطورة المخدرات … ولكن …..ينقصهم الإرادة والعزيمة.

وفى نهاية اللقاء تم التأكيد على أن الإدمان مرض مزمن ولكن يمكن علاجه كأى مرض ولكنه يتطلب فترة زمنية ومتابعة لتجنب الانتكاسة ويأتى بعد العلاج مرحلة إعادة التأهيل وتغيير السلوك من خلال البرامج الترفيهية والرياضية.

الندوة تنسيق وتنفيذ : ولاء علام .. الإعلامية بمجمع إعلام السلام

متابعة مالية : هدى عبد اللطيف .. المسئول المالى بمجمع إعلام السلام

تحت إشراف الأستاذ / شحاته عبد الملاك .. مدير مجمع إعلام مدينة السلام

عن meram firstnews

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السويس : مراجعة ملفات التصالح في مخالفات البناء علي مستوي أحياء المحافظة

 السويس ــ مريم محمود تنفيذا لتوجيهات اللواء عبد المجيد صقرمحافظ السويس عقد الأستاذخالد سعداوي السكرتير ...