وزير الشباب والرياضة يكرم الفائزين بماراثون الشيخ زايد الخيري بالسويس

كتب/ هانى طاهر الجورنالجى

انطلقت فعاليات ماراثون زايد الخيري الكبير، صباح اليوم الجمعة، بمدينة السويس، في نسخته الـ6 على التوالي، بحضور الدكتور أشرف صبحي ، وزير الشباب والرياضة، واللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس، والسفير جمعة مبارك الجنيبى سفير الإمارات بمصر، والفريق محمد هلال الكعبى رئيس اللجنة العليا المنظمة لماراثون زايد، وعارف العوانى أمين عام مجلس أبو ظبى الرياضى، وطلال الشنقيطى أمين عام اللجنة الأولمبية الوطنية بالإمارات، والاعلامي احمد شوبير.
وانطلق الماراثون من أمام كلية الطب بجامعة السويس، ثم واصل المشاركين سابقهم مرورا بشارع صلاح نسيم وشارع الجلاء أمام مبنى محافظة السويس، ثم ميدان الخضر حتى وصلا إلى كورنيش السويس الجديد وستاد السويس حيث نقطة النهاية ومنصة التويج لماراثون زايد الخيري، بمسافة اجمالية 8 كيلو.
وكرم الدكتور اشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة ومحافظ السويس وسفير دولة الإمارات الحاصلين على المراكز الأولى لكل من ذوى الهمم وغيرهم في السباق.
الجدير بالذكر أن فكرة الماراثون التي رسمها الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، صاحب فكرة إطلاق الماراثون من أبوظبي وانطلقت نحو العالمية عبر بوابة نيويورك بالولايات المتحدة الامريكية، تاركا بصمة لها أثرها في مصر، خصوصا أن دخله يخصص  في الأعمال الخيرية.
وأقيمت النسخ الـ5 السابقة من الماراثون الذي نظم في نيويورك والقاهرة، والأقصر والإسماعيلية.

عن هاني الجورنالجي

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مقتل مصري بعيار ناري على يد شاب أردني.. و “القوي العاملة” تتابع تحقيقات الحادث

وجه محمد سعفان وزير القوى العاملة، مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالسفارة المصرية بالعاصمة الأردنية ...