اخبار

ندوات وفعاليات بالبحيرة بالتزامن مع اليوم العالمي لمكافحة الفساد

كتبت- فايزة فهمى

أكد اللواء هشام أمنة محافظ البحيرة على أن المحافظة تولى إهتماماً كبيراً بمكافحة الفساد بكافة صوره وأشكاله خاصة الفساد الإداري بإعتباره أحد أكبر العوائق أمام تحقيق أهداف التنمية المستدامة ولتأثيره السلبى والمباشر على التنمية الإجتماعية والإقتصادية بالمجتمع .

مشيراً إلى أن المحافظة قد إتخذت عدة إجراءات في هذا الشأن لمكافحة الفساد، كما تم تشكيل اللجنة الوطنية لمكافحة الفساد، برئاسة د. نهال بلبع نائب المحافظ، بهدف متابعة مدى الإلتزام بمدونة السلوك الوظيفي الصادر في ٢٠١٩م، والمتضمن جوانب علاقة الموظف وإلتزاماته بالوظيفة العامة، والإلتزامات الواجبة على الموظف العام تجاة المواطنين والوظيفة العامة والمواد القانونية بقانون الخدمة المدنية ذات الصلة بالسلوك الوظيفي والجزاءات التأديبية .

و أكدت د. نهال بلبع نائب المحافظ إنه في إطار الإحتفال باليوم العالمي لمكافحة الفساد فقد تم العمل على إشراك جميع فئات المجتمع للحد من تلك الآفة من خلال إطلاق العديد من الفعاليات والندوات والمؤتمرات لمكافحة الفساد بكافة مدن ومراكز المحافظة تزامناً مع اليوم الدولي .

حيث قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة الدلنجات برئاسة الأستاذ كامل غطاس منسق اللجنة الوطنية لمكافحة الفساد بعقد إجتماعاً اليوم مع موظفي مجلس المدينة في مبنى حديقة الطفل تم خلاله التأكيد على أن الإحتفال باليوم العالمي للفساد من كل عام يأتي ليحمل معه آمال وطموحات المواطن في القضاء على كل مظاهر الفساد لدحر تلك الآفة التي إنتشرت في الفترات الأخيرة وتعوق تقدم الدولة وإزدهارها،

بالإضافة إلى ضرورة التركيز علي مدونة السلوك الوظيفي لعام ٢٠١٩، والتأكيد على علاقة الموظف تجاة الدولة وتجاة المواطنين والتأكيد على تطبيق معايير السلوك الوظيفي وتدعيم القيم المهنية وتنمية روح المسئولية لدى الموظف من خلال التمسك بالأخلاق السامية في التعامل مع المواطنين وإنهاء كافة مصالحهم والتأكيد على إيجاد صف ثاني من القيادات وإتباع سياسة التدوير في أماكن العمل وإرساء مبادئ الإنضباط الوظيفي والنزاهة والمحافظة على أماكن العمل وحسن إستقبال المواطن وإنهاء كافة إحتياجاته وفقاً للقانون .

كما تم تنفيذ ندوات وفعاليات مماثلة بجميع المراكز والمدن والمديريات الخدمية بنطاق المحافظة بالتزامن مع اليوم العالمى لمكافحة الفساد .

وشدد اللواء هشام آمنة على ضرورة مكافحة الفساد بكافة صوره لتوفير حياة كريمة للمواطنين وتحقيق العدالة الإجتماعية وتعزيز الثقة في مؤسسات الدولة والإنجازات التي تتم على أرض الدولة المصرية تحت القيادة الحكيمة للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية .

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى