محافظات

مبارك يفتتح المؤتمر الدولي الأول للهندسة الإلكترونية بمنوف

المنوفية ــ إبراهيم قطوش
افتتح الدكتور عادل مبارك رئيس جامعة المنوفية فعاليات المؤتمر الدولى الأول للهندسة الإلكترونية والذى تنظمه كلية الهندسة الإلكترونية بمنوف بحضور الدكتور أيمن عميره عميد الكلية والدكتور عاطف أبوالعزم نائب رئيس الجامعة الأسبق ورئيس المؤتمر والمهندس شبل ضحا نقيب المهندسين بالمنوفية، ولفيف كبير عمداء الكلية السابقين وأعضاء هيئة التدريس والطلاب، والمحاسب جلال عبد السلام رئيس الإدارة المركزية لمكتب رئيس الجامعة وضيوف المؤتمر من مختلف الدول العربية.

أكد مبارك فى كلمته أن كلية الهندسة الإلكترونية فخر للجامعة بشبابها الواعد الذى وصل بأفكاره للعالمية وأطلق لابتكاراته العنان ليتألق فى سماء الاختراعات، ومن هذا المنطلق أسعى منذ تولى رئاسة الجامعة لتنظيم معرض يضم هذه المشروعات والابتكارات، وأدعو إليه كافة الجهات المعنية ورجال الصناعة والاستثمار لتطبيق هذه الإبتكارات التى تخرج من أقسام الكلية المختلفة وتطبيقها لخدمة الوطن.
كما وجه مبارك الشكر لعمداء الكلية السابقين ولأعضاء هيئة التدريس ولكل من ساهم وشارك فى تطوير الكلية والتى تعاقب عليها أجيال كثيرة شاركت فى تحقيق هذا النجاح وتخريج الكثير من المخترعين والمهندسين الأكفاء فى مختلف التخصصات بالكلية أحد مراكز التميز التى تختص بعلوم الإلكترونيات وتتطلع للمزيد من النجاح والتطور، متمنيا النجاح لفعاليات المؤتمر بجلساته العلمية المتنوعة وتحقيق أهدافه والخروج بتوصيات هامة تسهم فى تطوير مجال هندسة الإلكترونيات.

وقام عميد الكلية بتوجيه الشكر لرئيس الجامعة على دعمه الدائم للكلية وحرصه على مشاركتهم مختلف الفعاليات، مشيرا إلى أن تنظيم هذا المؤتمر يأتى عقب العديد من المؤتمرات التي تم إستضافتها بالكلية في الأعوام الماضية ليكون إضافة جدية للكلية نسعى لاستمراريته.
واستعرض عميره أنشطة الكلية المختلفة بمختلف قطاعاتها وأقسامها وبرامجها الخاصة، وحصول الكلية على الاعتماد والجودة عام٢٠١٦.

وأوضح أبو العزم أن الموتمر يهدف إلى تشجيع البحث العلمي في هندسة الإلكترونيات، وفرصة لتبادل الخبرات وتقديم نتائج البحوث في مجالات الهندسة الإلكترونية النظرية والتجريبية والتطبيقية، كما يمثل المؤتمر أكبر تجمع دولي لعلماء الهندسة الإلكترونية بفروعها المختلفة حيث يناقش المؤتمر أبحاث في الاتصالات ومعالجة الإشارات، تطبيقات الحاسب الآلي، نظم التحكم الألي والرياضيات الهندسية.

وأكد نقيب المهندسين بالمنوفية على دعم النقابة ورعايتها لفعاليات المؤتمر إنطلاقا من دور النقابة للإرتقاء بالمستوى المهنى والعلمى للمهندسين، مشيدا بمكانة كلية الهندسة الإلكترونية بمنوف وتميز خريجيها على مستوى العالم.
واستعرض ضحا مختلف أنشطة النقابة، والسعى لتوقيع بروتوكول تعاون مع الكلية لتدريب الطلاب فى مراكز التدريب التى تم اافتتاح العديد منها لتوفير فرص تدريب على أعلى مستوى لتأهيل الخريجين لسوق العمل.

واختتم حفل الافتتاح بإهداء دروع المؤتمر لرئيس الجامعة ولنقيب المهندسين بالمنوفية وعمداء الكلية السابقين.

زر الذهاب إلى الأعلى