محافظ البحيرة يشهد إنطلاق فعاليات المؤتمر الدولي الثالث للإسكان التعاوني

كتبت – فايزة فهمى

شهد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة إنطلاق فعاليات المؤتمر الدولي الثالث للإسكان التعاوني “نحو تعاونيات مستدامة”، تحت عنوان “دور الإسكان التعاوني في مخطط التنمية المستدامة 2030” الذي نظمته الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان، خلال الفترة من 1 إلى 4 ديسمبر تحت رعاية ا. د / مصطفى مدبولى – رئيس مجلس الوزراء بمشاركة رئيس الحلف التعاونى الدولى، ورئيس الحلف التعاونى الأفريقي، ورئيس تعاونيات الإسكان الدولية، وذلك لأول مرة في مصر

كما يشارك في المؤتمر ممثلى أكثر من 50 دولة من جميع أنحاء العالم، بالإضافة إلى مشاركة عدد من الوزراء والمحافظين والسفراء، والشخصيات العامة، وقيادات وزارة الإسكان، وقيادات الحركة التعاونية المصرية، وممثلى الجهات العلمية البحثية والأكاديمية.

وقد عبر محافظ البحيرة عن سعادته لمشاركته اليوم فى إنطلاق فعاليات المؤتمر والذى يضم نخبة من المهتمين بالحركة التعاونية من داخل مصر وخارجها .

مشيرا إلى أهمية المؤتمر فى تبادل الخبرات والذى يعكس إهتمام الدولة ودورها والدعم المنظم في تنفيذ مخططات التنمية المستدامة 2030 .

كما أكد الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات خلال كلمته التى ألقاها نيابة عنه المهندس خالد عباس  نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية، فى الجلسة الإفتتاحية للمؤتمر ، أن الدولة المصرية تقوم حالياً بإنشاء عدد كبير من المشروعات القومية الكبرى، في مجالات البنية التحتية  شبكات حديثة للطرق والكباري والأنفاق، محطات عملاقة لتوليد الطاقة ، وتهدف إلى تحقيق التنمية الشاملة في جميع أنحاء البلاد.

مؤكدا على أهمية المؤتمر الدولي الهام في مصر وخاصة في هذه المرحلة التاريخية، والتي تشهد الكثير من التحولات الإجتماعية والإقتصادية على المستويين الإقليمي والعالمي، وهو الأمر الذى يتطلب فكراً جديداً في جميع المجالات، ورؤية واضحة لخريطة المستقبل تعبر عن طموحات الشعوب في زيادة معدلات التنمية، والقضاء على الفقر، وتحقيق السلم والسلام العالمي.

ومن المقرر على هامش إنعقاد المؤتمر توقيع بروتوكولات تعاون مع الجهات التعاونية في عدة دول، كما يتم من خلاله الدعوة لإنشاء المنظمة الأفريقية للجهات الحكومية الداعمة للتعاونيات ومقرها القاهرة.

كما ثمن الحضور دور الدولة ممثلة في وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية في دعم منظومة الإسكان التعاوني في مصر خلال السنوات الخمس الماضية

حيث قامت الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان بالتعاون مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بتخصيص وإستلام أكثر من 2400 فدان كمرحلة أولى فى 22 مدينة جديدة بالصعيد ووجه بحري والقاهرة الكبرى لصالح مشروعات جمعيات الإسكان التعاوني، حتى تستطيع أداء دورها وتوفير الوحدات السكنية المناسبة لأعضائها .

 

 

 

 

عن فايزة فهمي

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بالصور..استمرار الحملات لتنفيذ القانون ورفع الاشغالات بنطاق حي الاربعين

السويس ــ مريم محمود استمرت الحملات لتنفيذ القانون ورفع الاشغالات بنطاق حي الاربعينفي اطار تنفيذ ...