مفتي الجمهورية في بيان اليوم ..”الحجاب فرض ولا يوجد شكل محدد له”

قال الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، إن الحجاب فرض بنص القرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة، مشدداً على أنه لا يوجد شكل محدد للحجاب بل هناك شروط له من أهمها أن يكون ساترا للمرأة عدا الوجه والكفين وألا يصف ولا يشف جسم المرأة.

ونفت دار الافتاء المصرية، في بيان لها، ما نشر حول حديث للدكتور شوقي علام مفتي الديار المصرية حول عدم فرضية الحجاب.

وقالت الدار، في بيانها: “كل ما يشاع أن فضيلة المفتي قال بعدم فرضية الحجاب أمر غير صحيح جملة وتفصيلا، وقد أكد فضيلته فرضية الحجاب بنص القرآن والسنة”.

وتابعت: “الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، أكد أن الحجاب فرض بنص القرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة، مشدداً على أنه لا يوجد شكل محدد للحجاب بل هناك شروط له من أهمها أن يكون ساترا للمرأة عدا الوجه والكفين، وألا يصف ولا يشف جسم المرأة ، مؤكداً أن الأعراف والبيئات تختلف في تحديد هذا الزي الساتر للمرأة بالشروط المرعية”.

وقال المفتي في كلمته، اليوم الأربعاء، خلال الندوة التثقيفية التي نظمتها جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا في مقرها بمدينة 6 أكتوبر تحت عنوان “دور المؤسسات الدينية فى توعية الشباب بالمخاطر التي تواجهها مصر”  إنه لا توجد حضارة في الدنيا تقوم على الأوهام، مؤكدًا أن الحضارات تقوم على العلم والاجتهاد، وأن الوصول إلى بناء الدولة والعمران لا يتحقق إلا من خلال العلم والعمل والاجتهاد، وأن العلوم الدنيوية أمر مهم لخدمة الحضارة، متابعا: “مصر تمتلك أسماء من العلماء لامعة، ونريد أن يكون لدينا آلاف العلماء من أمثالهم”.

عن meram firstnews

x

‎قد يُعجبك أيضاً

طوق النجاة .. بقلم دكتور محمد عبد المعطي أبو الخير

الحلقة الثانيه من (طوق النجاة) للدكتور محمد عبد المعطي أبو الخير.. وروى أيضا أبو أمامة ...