اخبار

محافظ البحيرة ومدير صندوق تطوير العشوائيات يسلمان الوحدات السكنية برشيد

كتبت – فايزة فهمي

قام صباح اليوم اللواء هشام آمنة – محافظ البحيرة باستقبال المهندس خالد صديق – المدير التنفيذي لصندوق تطوير العشوائيات بنادي رشيد الرياضي

حيث قاموا بتسليم عقود الوحدات السكنية الخاصة بمنطقة الكسارة برشيد لمستحقيها من المواطنين لتوفير حياة كريمة لهم ولأبنائهم وذلك بعد إجراء لجنة القرعة لتوزيع تلك الوحدات على مستحقيها حيث قامت اللجنة بأداء عملها ومهامها وتم إخطار كل مواطن برقم الوحدة والعمارة الخاصة به .

حيث أشار محافظ البحيرة أنه تم الانتهاء من بناء عدد ٥ عمارات سكنية “أرضى و٥ أدوار علوية” بواقع ٤ شقق لكل طابق وتضم ١١٧ وحدة سكنية و٩ محلات تجارية تم تشطيبها بالكامل بتكلفة بلغت ٢١ مليون و٣٠٠ ألف جنية،

وذلك في إطار اتفاقية التعاون الموقعة بين المحافظة وصندوق تطوير العشوائيات لتطوير منطقة الكسارة باعتبارها من المناطق العشوائية الغير آمنة والتي كانت تمثل خطورة على أرواح المواطنين .

مشيراً إلى أنه تم إزالة المباني الموجودة بالمنطقة بالكامل وعددها ٤٣ منزل وإسناد أعمال تنفيذ العمارات الجديدة لجهاز الخدمة الوطنية التابع للقوات المسلحة وإعادة بنائها مرة أخرى، كما تم رصف الشوارع المحيطة بتلك العمارات ورفع كفاءة المنطقة بالكامل ومراعاة وجود مساحات خضراء .

كما قام محافظ البحيرة بنقل تحية كل أهل رشيد ومواطني المحافظة للسيد الرئيس عبدالفتاح السيسى – رئيس الجمهورية لاهتمامه ودعمه الكامل لكافة المشروعات التنموية التي تتم على أرض المحافظة وتطوير مدينة رشيد .

مشيراً أن المحافظة قامت بتذليل كافة المعوقات التي كانت تواجه مشروع تطوير منطقة الكسارة برشيد بعد توقفه بالإضافة لتحملها لمبلغ ٦٠ ألف جنية شهرياً قيمة الإيجار الشهري الذي كانت تدفعه للمواطنين خلال تلك الفترة لعدم تكبدهم أي مصاريف إيجاريه .

و صرح المدير التنفيذي لصندوق تطوير العشوائيات أنه سيتم التنسيق مع المحافظة للعمل على تلبية كافة الإحتياجات خلال السنوات القادمة ومضاعفة المخصصات المقررة للعمل على تنمية وتطوير كافة المناطق العشوائية وتحويلها من صورة إلى صورة أخرى في إطار رؤية مصر 2030م، مؤكداً أن رشيد ستنال نصيب كبير من تلك المخصصات .

كما أكد أعضاء مجلس النواب الحضور أن الدولة المصرية لا تنسى أبنائها وتقف دائما بجانبهم وتقدم من خلال مشروعاتها العملاقة التي تنفذ باستمرار رسالة لكل مواطن أن الدولة قوية وقادرة على حماية أبنائها ومواطنيها من خلال العمل والإنتاج والبناء والتنمية .

وأكدت المهندسة  منال عبد المنعم – مدير عام التخطيط العمراني وتطوير المناطق العشوائية بالمحافظة، أنه لم يعد هناك مناطق غير آمنة على مستوى المحافظة بعد وضع خطة تطوير تلك المناطق بالتنسيق مع صندوق تطوير المناطق العشوائية، مشيرةً إلى أن محافظة البحيرة كانت تضم ٧ مناطق أخرى عشوائية غير آمنة بمراكز دمنهور “عزبة سعد – عزبة عتمان – القلعة”، وكفر الدوار “السناهرة” وأبو المطامير “باط الكوم”، وحوش عيسى “أبو بطيحة”، ووادي النطرون “بحيرة الصرف”.

و أكد محافظ البحيرة أن فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي – رئيس الجمهورية قد صدق على إنشاء مدينة رشيد الجديدة على مساحة ٣١٠٠ فدان، لتكون على غرار مدينة العلمين الجديدة، وكذا مشروع بشاير الخير ٤ والذي يستهدف إقامة عدد ٣٣ عمارة بإجمالي عدد ٤٦٢٩ وحدة على مساحة ٣٠ فدان، مؤكداً على إن حجم ما تم إنجازه من مشروعات تجاوز خلال الفترة القصيرة الماضية ما تم إنجازه في سنوات عدة حيث بلغ حجم الإنفاق على الخطة الاستثمارية والمشروعات القومية خلال عام واحد ٢٦ مليار جنية .

حضر تسليم الوحدات، المهندس حازم الأشموني – السكرتير العام للمحافظة، واللواء عماد الدكرورى – رئيس مدينة رشيد و الأستاذ محمد عباسي والأستاذ محمد زين الدين والدكتور هشام عمارة واللواء يحي العيساوي أعضاء مجلس النواب والقيادات التنفيذية بالمحافظة .

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى