اخبار

محافظ البحيرة يشهد ختام مهرجان نجم الجامعة فى دمنهور

كتبت- فايزة فهمي

أكد اللواء هشام آمنة ، محافظ البحيرة على الدور الحيوي الذي تقوم به جامعة دمنهور فى غرس وتنمية قيم الولاء والانتماء وترسيخ القيم الوطنية وحب الوطن والمواطنة لدى أبنائنا من طلاب الجامعة وشبابها قلب البحيرة النابض بالحب والوطنية، ذاك الشباب الواعد والواعي بكل ما يحاك ضد الوطن من بعض المغرضين من شائعات قادر على مواجهة تلك التحديات والعبور نحو آفاق البناء والتنمية والتقدم تحت القيادة الرشيدة والحكيمة لفخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى .

جاء ذلك خلال احتفالية نجم الجامعة التي نظمتها اليوم جامعة دمنهور برئاسة الدكتور عبيد صالح بمجمع دمنهور الثقافي بالتزامن مع احتفالات المحافظة بالعيد السادس والأربعون لنصر أكتوبر المجيد

وبحضور اللواء حمدي بخيت ، عضو مجلس النواب والخبير والمحلل الإستراتيجي والعسكري، والبطل محمد المصري أبن البحيرة وصائد الدبابات والدكتور خالد بدوى ، عضو البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب، والعميد محمد نبيل ، رئيس تحرير سلسلة العبور والإعلامي محمد حسان والاعلامى عبد الله يسرى ، بالتلفزيون المصري، والفنان محمد البياع أحد أبطال فيلم الممر وأبن جامعة دمنهور، وعدد كبير من الإعلاميين والصحفيين والفنانين وعمداء ووكلاء وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة وممثلي الأوقاف والأزهر والكنيسة وجمع كبير من طلاب وطالبات الجامعة .

حيث بدأت الاحتفالية بالسلام الوطني الجمهوري والوقوف دقيقة حداد على روح الشهيد عريف متطوع حازم على غريب إبن قرية شرنوب، والذي أستشهد أمس بسيناء .

حيث رحب محافظ البحيرة بجميع الحضور على أرض المحافظة، مشيراً إلى أن البحيرة قدمت حتى اليوم أكثر من ٢٠٠ شهيد من خيرة أبنائها بالقوات المسلحة والشرطة لتروى دمائهم مع زملائهم وإخوانهم من الشهداء أرض سيناء الحبيبة وكل شبر بمصر لتكتب أعظم قصص الفداء والعطاء فى الحرب الذي تقودها مصر الآن للقضاء على الإرهاب واقتلاع جذوره .

كما أكد المحافظ أننا كما نعتز بماضينا المشرف، فنحن نفخر أيضاً يحاضرنا الذي ننعم فيه بالاستقرار وبالتفاف وتلاحم شعب مصر العظيم وشرطتها وقواتها المسلحة الباسلة خلف قيادتها السياسية لاستكمال مسيرة الإنجازات التي تحققت ولازالت تتحقق يوماً بعد يوم، بمشروعات عملاقة تتم بجميع ربوع الجمهورية .

كما رحب الدكتور عبيد صالح بجميع الحضور، مؤكدا على التعاون والتنسيق بين الجامعة ومحافظة البحيرة والقوات المسلحة المصرية حيث يتم حالياً البدء في أعمال إنشاء المستشفى الجامعي وكليه طب دمنهور

مشيراً إلي وعى شباب الجامعة بجميع مايتم على أرض الواقع من إنجازات وما لديهم من قدره على دحض الشائعات المغرضة التي يقوم بها البعض .

كما وجه الحاج محمد المصري إبن مدينة أبو المطامير وصائد ٢٧ دبابة بحرب أكتوبر المجيدة منهم دبابة عساف ياجوري أحد قادة الجيش المهزوم ، رسالة لكل أب وأم، بغرس قيم الولاء والانتماء وحب الوطن، مؤكداً على دور الأم والأسرة المصرية في إعداد وبناء الأبطال .

وفي كلمته تناول اللواء حمدي بخيت المحلل والخبير العسكري ثلاث محاور كانت سر نجاح أكتوبر يجب أن نلتف حولها الآن لنستلهم روح مصر أكتوبر المجيدة وهي الوفاق الوطني، الذي أكد أن مصر باقية وستظل باقية لما تملكه من جيش وشعب عظيم وظهرت روحه الجلية خلال قمة الوفاء في ٦/٣٠ لتضم كل شعب مصر العظيم والتفافه حول جيشه الباسل .

وتناول المحور الثاني وهو الإرادة الوطنية وما تملكه من قدرة على مواجهة كافه الأحداث والإرادة لصنع المستحيل، والمحور الثالث هو الوعي الوطني الذي ينبع من البيت والمدرسة والجامعة والأحزاب السياسية الفعالة ومنظمات المجتمع المدني والإعلام والثقافة .

كما أستعرض جميع الحضور القصص والبطولات شهدتها ملحمة أكتوبر المجيدة، لأبطال مصريين لم تفرق بين مسلم ومسيحي سالت دمائهم الحرة على أرض سيناء العظيمة أثناء ملحمة العبور لتحقق انتصار مجيد نفتخر به حتى اللحظة الحالية .

و أستعرض محافظ البحيرة ما تشهده محافظة البحيرة حالياً من إنجازات عظيمة، تحققت وتتحقق يوم بعد يوم على أرض الواقع، وأصبحت جليه يراها الجميع رؤيا العين .

مشيراً إلى أنه تم خلال العام الحالي فقط ضخ أكثر من ٢٦ مليار جنية في أعمال البنية التحتية والمشروعات التنموية على أرض البحيرة .

وفي ختام كلمته أشاد محافظ البحيرة بأُم شهيد من شهداء القوات المسلحة من أبناء البحيرة وهو الشهيد محمد سعفان مؤكدا أنه خلال جنازة الشهيد اصطفت أم الشهيد وولده وإخواته ليحملوا علم مصر ويعبروا إن إبنهم إنضم إلى من سبقوه من إخوانه من شهداء مصر، لتعبر الأم برباط الجأش عن أصالة وعراقة الشعب المصري وحب الوطن وعظمة السيدة والأم المصرية وما تحمله من حب الوطن حتى في أحلك الظروف .

ثم شهد محافظ البحيرة والحضور تكريم الفائزين بمهرجان نجم الجامعة فى غناء فردى – عزف فردى – تمثيل – إنشاد ديني – مراسل تلفزيوني  والفنون التشكيلية  نحت – رسم – طباعة – أشغال يدوية – أشغال فنية – تصوير فوتوغرافي.

وفي نهاية الاحتفالية قام محافظ البحيرة ورئيس الجامعة بتكريم الفائزين بالمسابقة
وتقديم الدروع للحضور من ضيوف المحافظة
وعلى هامش الاحتفالية قام اللواء هشام آمنة والحضور بافتتاح معرض للفنون التشكيلية والرسوم والتصوير الفوتوغرافي والأشغال اليدوية .

 

 

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى