السويس تشهد فعاليات مؤتمر البترول الدولي لهندسة الفلزات والمعادن برعاية جامعة السويس

كتب/ هانى طاهر الجورنالجي
انطلقت اليوم الجمعة، فعاليات المؤتمر الدولي الثالث عشر لهندسة البترول والمناجم والفلزات، والذي تنظمه كلية هندسة البترول بجامعة السويس في نسخته الحالية، بمقر اكاديمية النصر للبترول.
بدأ المؤتمر بعرض فيلم عرض فيلم تسجيلي عن كلية هندسة البترول ونشأتها في ستينات القرن الماضي، كأول كلية للبترول في الوطن العربي،
ثم اعقبه فيلم اخر عن انجازات جامعة السويس.
واكد الدكتور السيد الشرقاوي رئيس الجامعة، في كلمته الافتتاحية بالمؤتمر، إن المؤتمر يأتي في ظل الأهمية المتزايدة للطاقة المتجددة وتمشيا مع رؤية الدولة للتنمية المستدامة 2030 وذلك بهدف تحقيق الاستفادة القصوى من الطاقة المتجددة باعتبارها من أولويات الدولة.
وفي كلمة المهندس عباس النقي أمين عام منظمة “الأوابك” ـ منظمة الأقطار العربية المصدرة للنفط، اوضح
بان التقديرات تشير إلى أن الدول العربية تحتوي في أرضها على 48% من إجمالي احتياطي العالم من النفط، بينما تحتفظ بما نسبته 26% من احتياطي العالم من الغاز الطبيعي، لافتا ان الدول العربية تعد صاحبة الريادة عالميا في إنتاج الغاز الطبيعي واستخدامه.
يذكر ان المؤتمر شهد حضور الدكتور سيد الشرقاوي رئيس جامعة السويس ونائبه الدكتور على عطا لشئون التعليم والطلاب، والمهندس حسن عبد العليم نقيب المهندسين في السويس والكميائي محمد عليوة رئيس المنطقة الجغرافية لشركات البترول في السويس وعدد من رؤساء شركات البترول، وخبراء في الطاقة من الصين واليابان واسبانيا وممثلي شركات عربية رائدة في مجال انتاج البترول والغاز.

عن هاني الجورنالجي

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“الأرصاد”: أنخفاض تدريجياً بدرجات الحرارة على شمال البلاد..والصغري بالقاهرة20درجة

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن تنخفض اليوم الخميس درجات الحرارة انخفاضًا تدريجيًا على شمال البلاد، ليسود ...