اخبار

وفد طبي ياباني يزور البحيرة لبحث مكافحة الفيروسات الكبدية

كتبت- فايزة فهمي

أكد اللواء هشام آمنة ،محافظ البحيرة على أهمية الاستفادة من كافة الخبرات الأجنبية في كافة المجالات خاصة في مجال الطب من خلال الإنفتاح على كبرى المراكز الطبية والبحثية في العالم، للارتقاء بالمهارات الطبية والعلمية المتخصصة ونقل وتبادل الخبرات والوقوف على أحدث ما توصلت إليه مجالات الطب الحديث في كافة التخصصات بما ينعكس إيجابياً على مستوى الخدمات الطبية والعلاجية المقدمه للمرضى .

وفى هذا السياق ٱستقبل دكتور يسرى بيومي وكيل وزاره الصحة بالبحيرة، الطبيب الياباني كازوهير سوجى ، الأستاذ بجامعة كاموموتا اليابانية والأستاذة  توسادا ، مسئول مكتب هيئة التعاون اليابانية “الجايكا” وذلك بمقر مديرية الشئون الصحية .

حيث تم خلال اللقاء تقييم البرنامج التدريبي للفيروسات الكبدية الذي تم باليابان عام ٢٠١٥ م كما تم بحث الأنشطة الوقائية لمكافحة الفيروسات الكبدية وطرق تعزيز الرعاية الصحية الشاملة وذلك في إطار التعاون الدولي بين مصر واليابان لتعزيز التعاون بين البلدين في مجال الصحة والبحث العلمي .

كما قام الوفد الياباني بزيارة مراكز العلاج بمستشفى حميات دمنهور والمعهد الطبي القومي بدمنهور، وتفقد بنوك الدم، ومعمل الـPCR بالمستشفى .

حيث أشادوا بالحملات التي تقوم بها وزارة الصحة وأداء مديرية الصحة بالبحيرة خاصة بحملة فيروس سي والتي حصلت فيها على المركز الأول، وأيضاً حملة صحة المرأة المصرية .

مؤكدين على اهتمام الدولة المصرية بقيادة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي ، رئيس الجمهورية، بصحة المواطنين وحرصه على تلك الحملات والمبادرات والتي لا يوجد لها مثيل بأي دولة من دول العالم .

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى