اخبار

اجتماع موسع لمحافظ البحيرة لتقنين أراضي أملاك الدولة

كتبت – فايزة فهمي

شدد اللواء هشام آمنة – محافظ البحيرة على ضرورة تضافر كافة الجهود وتكثيف العمل والإسراع في تقنين أراضي أملاك الدولة بمدن ومراكز المحافظة لتأكيد هيبة الدولة والحفاظ على حق الشعب من مساحات الأراضي سواء كانت مباني أو أراضي زراعية .

جاء ذلك خلال اجتماعه مساء أمس برؤساء الوحدات المحلية ومسئولي إدارات الأملاك وذلك بحضور م/ حازم الأشموني سكرتير عام المحافظة لبحث الموقف التنفيذي وإجراءات تقنين أراضي أملاك الدولة .

مؤكداً علي سرعة إنهاء أعمال التقنين والالتزام بضوابط ومحددات التسعير مع مراعاة البعد الاجتماعي عند التسعير وتقديم كافة التسهيلات اللازمة لتحفيز المواطنين كإمكانية سداد القيمة الإجمالية والحصول علي نسبة تخفيض 10% أو التقسيط علي مدار 3 أو 7 سنوات .

كما أستعرض اللواء/ المحافظ موقف تقنين أملاك الدولة وأكد أنه تم تحرير 230 عقد علي مساحة 32 ألف فدان أراضي زراعية  معظمها بوادي النطرون و42 ألف م² أراضي مباني بمدن ومراكز المحافظة  .

كما بلغ إجمالي المتحصلات من طلبات التقنين حتي الآن 852 مليون جنية وجاري استكمال أعمال التقنين بمدن ومراكز المحافظة واستخراج باقي العقود فور سداد المواطنين الذين استوفوا كافة الاشتراطات المطلوبة وفقاً للضوابط والمعايير المحددة وقاموا بسداد مقدم الثمن

وأكد محافظ البحيرة علي أن ملف تقنين أراضي الدولة من أهم الملفات التي توليها المحافظة اهتماما بالغاً تفعيلاً لتوجيهات السيد الرئيس/ عبد الفتاح السيسي – رئيس الجمهورية للحفاظ على أراضي الدولة واسترداد حقوق الشعب .موجهاً جميع الجهات التنفيذية المعنية بملف التقنين بسرعة الإنجاز وتحصيل المستحقات .

 

زر الذهاب إلى الأعلى