محافظ البحيرة يعتمد مشروع تعديل ارتفاعات المخطط الإستراتيجي لمدينة كفر الدوار

   كتبت- فايزة فهمي

أكد اللواء هشام آمنة – محافظ البحيرة على أنه تم مخاطبة الهيئة العامة للتخطيط العمراني لاعتماد تعديل الارتفاعات الواردة بالمخطط الإستراتيجي لمدينة كفر الدوار

وشمل القرار مناطق إسكان وخدمات ” مرتين عرض الشارع ” بحد أقصى 36م على أن يكون استعمالها “سكني – تجاري – إداري – خدمي – حرفي ” بنسبة بناء 100% .

كما شمل منطقة قلب المدينة ومنطقة إعادة التخطيط العمراني ومراكز الخدمات المقترحة والمنافع العامة ” مرة ونص عرض الشارع ” بحد أقصى 33م، 30م، 24م على أن يكون إستعمالها ” سكني – تجاري – إداري – خدمي – حرفي ” بنسبة بناء 100% .بالإضافة لمناطق ترفيهية ورياضية وتجارية ( مرة ونص عرض الشارع ) بحد أقصى 6م، 24م .

وصرحت المهندسة  منال عبد المنعم – مدير عام التخطيط العمراني بالمحافظة، أن اللواء/ هشام آمنة – محافظ البحيرة وافق من حيث المبدأ على مشروع تعديل ارتفاعات المخطط الإستراتيجي لمدينة كفر الدوار، لحين اعتمادها من وزارة الإسكان والمرافق والتنمية العمرانية وفقاً لأحكام القانون 119 لسنة 2008 .

وذلك في إطار الجهود المبذولة للتيسير على المواطنين في حصولهم على تراخيص المباني، والقضاء على العشوائيات والبناء المخالف.

 

 

 

 

 

 

 

عن فايزة فهمي

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إلغاء الورقيات والتحول الرقمي بمنظومة التأمين الصحي الشامل

كشف الدكتور أحمد السبكي مدير مشروع التأمين الصحي الشامل الجديد، ومساعد وزير الصحة لشئون الرقابة ...