النائب ( عبد الحميد كمال)

مذكرة عاجلة لرئيس الوزراء لرفض نقل الاثار الاساسية من متحف السويس

السويس ــ مريم محمود

أرسل النائب عبد الحميد كمال عضو مجلس النواب عن محافظة السويس مذكرة عاجلة رسمية الى الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء بضرورة الحفاظ على متحف السويس الاثري وعدم نقل القطع الاثارية الاساسية وتفريغه من اهم معالمه .

أضاف النائب فى مذكرته ” فوجئنا بمحافظة السويس صباح اليوم بوصول خطاب رسمي من وزارة الاثار الى متحف السويس الاثري يفيد بنقل اهم القطع الاثارية الاساسية والقائم عليها متحف السويس ومن بينها قطع نادرة تحكي تاريخ السويس لنقلها للمتحف الكبير بالقاهرة وهو ما يعني ان متحف السويس سيكون بلا اي قيمه بتفريغه من القطع الاساسية وتجاهل للسويس ومتحفها ومتحفها الذي صرف عليه اكثر من 68 مليون جنيه لانشائه وافتتاحه وهو كان مطلب شعبي لابناء السويس.

تابع النائب ” السيد الدكتور رئيس مجلس الوزراء نحن مع افتتاح المتحف الكبير وتطويره ومده بالاثار دون الاضرارا بالمتاحف الاخري على مستوي الجمهورية خاصة متحف السويس الذي انتظرته ابناء السويس لاكثر من 20 سنه حتي افتتاحه ” .

كشف النائب ” ان مخزن متحف السويس يوجد به قطع اثارية غير معروضه ويمكن الاستفاده بها بالمتحف الكبير دون الاضرار بمتحف السويس وقيمته بتفريغه من القطع الاثارية الاساسية القائم عليها “.

واختتم النائب مذكرته ” اخيرا نامل من سيادتكم التدخل العاجل حافظا على تاريخ السويس ومتحفه الذي اصبح ضمن اهم معالم السويس”.

عن meram firstnews

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وزير النقل ومحافظ البحيرة يتفقدان أعمال تطوير محطة سكة حديد دمنهور

كتبت – فايزة فهمي ٱستقبل اللواء هشام آمنة – محافظ البحيرة صباح اليوم، الفريق كامل ...