اخبار

وزير الإنتاج الحربى ومحافظ البحيرة يعقدان اجتماعا موسعاً لإنشاء كلية طب ومستشفى دمنهور

كتبت- فايزة فهمي

عقد اللواء دكتور محمد العصار واللواء هشام آمنة – محافظ البحيرة اجتماعا موسعاً بمقر جامعة دمنهور بحضور أعضاء مجلس النواب ومجلس إدارة الجامعة

حيث رحب الدكتور عبيد صالح- رئيس الجامعة بوزير الدولة للإنتاج الحربى، وقدم الشكر لمحافظ البحيرة لدعمه ووقوفه بجانب جامعة دمنهور لتحقيق حلم محافظة البحيرة بإنشاء كلية الطب والمستشفى الجامعي .

مؤكداً على أن اليوم بمثابة عرس لأبناء محافظة البحيرة طال انتظاره منذ فترة لتنفيذ هذا المشروع القومي الذي سوف يخدم المحافظة والمحافظات المجاورة، مشيراً إلى أن المستشفى ستقوم بخدمة ثلاثة طرق  الدولي، والزراعي السريع، والسكة الحديد ، و سوف تقدم خدمات صحية وتعليمية لأبناء المحافظة .

وفى كلمته أعرب اللواء هشام آمنة عن شكره وتقديره للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسي الداعم الأول وراعي النهضة والتنمية على أرض محافظة البحيرة وتبنيه للعديد من المشروعات القومية التي تشهدها المحافظة في شتى المجالات سواء في تطوير مدينة رشيد، وإنشاء مدينة رشيد الجديدة وميناء الصيد وبشائر الخير 4 والعديد من المشروعات المتنوعة

كما قدم تحية شكر وتقدير للواء محمد العصار إبن محافظة البحيرة وأحد رموزها الذي يدعم العديد من المشروعات القومية على أرض المحافظة .

وقد أكد اللواء العصار على أهمية المشروع والذي يأتي في إطار العديد من الإنجازات، معرباً عن سعادته بالعديد من مظاهر التطوير التي شهدها على أرض محافظة البحيرة، مؤكداً على أن الوزارة تقوم بمجهودات كبيرة لتنفيذ العديد من المشروعات القومية فى مجالات ، التربية والتعليم والشباب والرياضة والصحة والأوقاف ، لافتاً إلى أن الفترة المقبلة ستشهد العديد من الإنجازات وأنه سيتم تذليل كافة العقبات والعراقيل التي تواجه تنفيذ المشروع .

كما أشار اللواء دكتور العصار على أنه منذ توقيع البروتوكول بدأ العمل الفعلي فى التنفيذ حيث تم الانتهاء من عمل الرسومات  الهندسية كما تم تدبير ميزانية لرفع التيار العالي أعلى المبنى الذي كان يمثل عائقاً فى التنفيذ .

وصرح اللواء العصار أن المشروع سينفذ خلال 3 سنوات وهذه تعتبر المرحلة الأولى وستقوم  شركة الإنتاج الحربي للمشروعات والإستشارات الهندسية في أعمال تصميم وتنفيذ مشروع إنشاء كلية الطب والمستشفى الجامعي بجامعة دمنهور من خلال إعداد التصميمات الهندسية والتنفيذ وتوريد المواد الخام اللازمة والنقل والمعدات والآلات اللازمة لتنفيذ المشروع .

ثم قدم مسئولي الشركة المنفذة المسند إليها الأعمال عرضاً توضيحياً للمشروع والذي سيتم وفقا لأحدث الأساليب التكنولوجية في مجال الطب وبأعلى المعايير الدولية

وكذلك تنفيذ المستشفى الجامعي وفقاً للمعايير الدولية على مساحة 4500م² بعدد 500 سرير ” 250 سرير استثماري و250 سرير لذوي الاحتياجات المحدودة “، بتكلفة إجمالية تتجاوز مليار و250 مليون والمبنى يتكون من دور أرضى وعدد 9 أدوار علوية، شاملة كافة الخدمات الطبية اللازمة لخدمة كلية الطب وتلبية الاحتياجات العلاجية للمجتمع لأبناء محافظة البحيرة والمحافظات المجاورة كما سيضم 250 سرير لغير القادرين .

كما أكد د/ عبيد صالح أن إقامة كلية الطب والمستشفى الجامعي بجامعة دمنهور يعد مشروعاً قومياً سيحقق طفرة طبية هائلة وغير مسبوقة لأهالي محافظة البحيرة، ويتيح فرصة علمية هامة للطلاب بالجامعة من خلال تجهيزها بأحدث الأجهزة والمعامل، بالإضافة إلى زيادة مهارات الأطباء حديثي التخرج بالمستشفى الجامعي من خلال التجهيزات المقدمة لهم وفقاً لأحدث معايير الجودة .

وفى نهاية الاجتماع قدم الدكتورعبيد صالح درع الجامعة للواء د/ محمد العصار، واللواء هشام أمنة تقديراً لجهودهما لرفعة وتطوير الجامعة وخدمة أهالي المحافظة .

ثم توجه محافظ البحيرة ومرافقوه لموقع  إنشاء المستشفى الجامعي وكلية الطب، حيث تم تسلم الموقع ووضع حجر الأساس للبدء فى تنفيذ الأعمال .

حضر الاجتماع،ووضع حجر الأساس  م/حازم الأشموني – السكرتير العام للمحافظة، واللواء أشرف عبد السلام – مساعد مدير الأمن، والقيادات الأمنية، والتنفيذية، والشعبية، ووكلاء الوزارات، ورؤساء النقابات، وأعضاء مجلس النواب، والإعلاميين .

 

 

 

 

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى