محافظ البحيرة يتابع مظاهر عيد الأضحى المبارك ومدى استعداد الوحدات المحلية

كتبت- فايزة فهمي

قام اللواء هشام آمنة – محافظ البحيرة صباح اليوم بتفقد غرفه العمليات الرئيسية بالديوان العام والمنعقدة على مدار الـ24 ساعة والتي تضم في عضويتها كافة الجهات المعنية ومسؤلى شركات المرافق والمرور والحماية المدنية والإسعاف والمواقف والنقل الداخلي .

حيث شدد محافظ البحيرة على اتخاذ كافة التدابير والإجراءات اللازمة لضمان أمن وسلامة المواطنين وعدم حدوث ما يكدر من صفو وأجواء الاحتفالات خلال أيام عيد الأضحى المبارك

كما وجه محافظ البحيرة برفع درجه الاستعداد القصوى واتخاذ التدابير الآتية ، التواصل مع كافة مدن ومراكز المحافظة من خلال غرف العمليات الفرعية بكل وحدة محلية ومديرية لمتابعة انتظام العمل مع التأكيد على تواجد كافة القيادات الأولى في مواقعها أو نوابهم بكافة الأجهزة بالتبادل للتصرف فيما قد يطرأ من وقائع وأحداث خلال أيام العيد والعرض بتقارير فورية على إدارة الأزمات الرئيسية بالديوان العام والتنسيق مع كافة العناصر الأمنية والخدمية داخل نطاق كل مركز .و تشكيل أطقم عمل طوارئ للمتابعة والمرور على مرافق المياه والصرف الصحي والكهرباء .و التنبية على الحماية المدنية لاتخاذ كافة التدابير اللازمة للجاهزية لمواجهة المواقف الطارئة والتنسيق مع إدارة المرور في أماكن التجمعات والاحتفالات .

و التأكد من جاهزية منافذ بيع السلع الغذائية واللحوم بمدن ومراكز المحافظة وتزويدها باللحوم والسلع الأساسية التي تهم المواطنين بالجودة والأسعار الاقتصادية مع إحكام الرقابة والمتابعة على تلك المنافذ .

و تشديد الرقابة على المعابر بفرع النيل بناحية المحافظة وإيقاف المخالف منها والتشديد على أن لا تقوم أي معدية بالتحميل الزائد للأفراد وتعيين خدمة إشراف يومي عليها .

و تواجد رؤساء وعناصر أجهزة النظافة في مواقعهم لمتابعة استمرار أعمال النظافة بالشوارع وتجهيز الحدائق والأماكن العامة والتعامل فوراً مع أية تجمعات للمخلفات المنزلية ورفع الإشغالات بالشوارع .

و قيام مديري مشروعي المواقف والنقل الداخلي بالمحافظة بالسيطرة علي حركة المركبات التابعة لهم وتوفير الأعداد اللازمة والتأكد من صلاحية انتظام العمل بهذه القطاعات .

و القيام بحملات مرورية على مدار الساعة بالإضافة لحملات الرادار على الطرق الرئيسية والطريق الدولى الساحلي وطريق المحور وكذا حملات رادار ليلية للسيطرة علي الطرق .

و تكثيف أعمال إزالة التعديات على الأراضي الزراعية ووقف الأجازات لمسؤلى الإزالات خلال فترة أيام العيد مع تشكيل نوبتجيات من الوحدات المحلية وكافة الجهات المعنية على مدار اليوم لرصد وإزالة التعديات فوراً فى المهد  ومراجعة المعدات الخاصة بالإزالة وعمل الصيانة اللازمة لها .

و التنبية على رؤساء المدن بتشديد الرقابة على كافة الحدائق والملاهي العامة والخاصة والتأكد من القيام بأعمال صيانة ألعاب الأطفال وصلاحياتها للحفاظ على سلامتهم وأمنهم وكذا تشديد الرقابة على مقالب القمامة ومصانع التدوير .

و مشاركة المواطنين فرحتهم وتوزيع الهدايا والورود على الأطفال وتبادل التهاني مع الجميع  بحلول عيد الأضحى المبارك .

كان مع المحافظ في غرفة العمليات د/نهال بلبع – نائب المحافظ و م/ عبد الرحمن الشهاوى – السكرتير العام و م/حازم الاشمونى – السكرتير المساعد و العقيد / محمد شرف – المستشار العسكري للمحافظة وأعضاء غرفة العمليات .

 

 

 

 

 

عن فايزة فهمي

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بحضور ” الغراوى” اجراء مسابقة المناظرات بادارة ايتاى البارود

كتبت- فايزة فهمى شاهد الدكتور محمد الغراوى مدير عام الإدارة العامة للشؤون التنفيذية بمديرية التربية ...