محافظ البحيرة يؤدى صلاة عيد الأضحى المبارك بإستاد دمنهور الرياضي

البحيرة- فايزة فهمي

أدى اللواء هشام آمنة  محافظ البحيرة صباح اليوم يرافقه اللواء  مجدي القمري  مدير أمن البحيرة وا. د / عبيد صالح رئيس جامعة دمنهور وم / عبد الرحمن الشهاوى السكرتير العام للمحافظة و م / حازم الأشموني  السكرتير العام المساعد  والعقيد  محمد شرف المستشار العسكري للمحافظة وا/ محمد خميس  رئيس المدينة وجمع غفير من القيادات التنفيذية والأمنية ورجال الدين الإسلامي بالأوقاف والأزهر والوعظ  صلاة عيد الأضحى المبارك .

وعقب انتهاء الصلاة قام الدكتور محمد شعلان  وكيل وزارة الأوقاف بإلقاء خطبة العيد والذي أكد فيها أننا اليوم نحتفل بعيد الأضحى المبارك والذي يأتي بعد وقوف الحجيج بعرفات الركن الأعظم في الحج راجين رحمة الله ومغفرته بعد أن تساوى الجميع أمام الله  عز وجل ليباهي بهم ملائكته

كما أوضح وكيل الوزارة أن عيد الأضحى المبارك هو يوم التضحية والفداء، يوم الفرح والصفاء، يوم المكافأة من رب السماء للنبيين الكريمين إبراهيم وإسماعيل صاحبي الفضل والعطاء ، وأن وطننا الغالي لهو أحوج ما يكون الآن إلى مضحين وفادِين من أوقاتهم ومن أموالهم ومن كل ما أعطاه الله لهم، حتى تنهض البلاد .

كما أكد وكيل وزارة الأوقاف على أن الدين الإسلامي قد شرع الأضحية لتكون مثالاً للتكافل بين الجميع وإسعاد الفقراء يوم العيد ، وأن ديننا الحنيف قد حثنا على النظافة والطهر والحفاظ على الشوارع والبيئة وهو ما يجب أن نقوم به بعد ذبح الأضاحي واستخدام جلودها في مصارفها  الشرعية .

وقد قام محافظ البحيرة بمصافحة المصلين وهنأهم بحلول عيد الأضحى المبارك ، داعياً المولى عز وجل أن يعيد هذه المناسبة علينا وعلى الأمة العربية والإسلامية وعلى شعب مصر العظيم بالخير واليمن والبركات تحت قيادة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

ووجه محافظ البحيرة بتواجد أتوبيسات مشروع النقل الداخلي المزينة بالأعلام والبالونات وعبارات التهنئة بالعيد أمام بوابات الإستاد لنقل المصلين والمواطنين وتوزيع الهدايا على الأطفال لمشاركتهم فرحتهم بالعيد وفتح المتنزهات والحدائق لاستقبال المواطنين وتكثيف أعمال النظافة بها وبالشوارع والميادين .

 

 

 

عن فايزة فهمي

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بحضور ” الغراوى” اجراء مسابقة المناظرات بادارة ايتاى البارود

كتبت- فايزة فهمى شاهد الدكتور محمد الغراوى مدير عام الإدارة العامة للشؤون التنفيذية بمديرية التربية ...