محافظات

“صقر” يجتمع ورئيس هيئة تعاونيات البناء والاسكان لإيجاد حلول لانهاء مشكلات السلام 1و2 ومدن الاسكان التعاوني بالسويس

 السويس ــ مريم محمود

 استقبل اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس اليوم الدكتور حسام رزق رئيس مجلس إدارة الهيئة  العامة لتعاونيات البناء والإسكان بحضور الدكتورعبد الله رمضان نائب محافظ السويس واللواء طارق عبد العظيم السكرتير العام للمحافظة لمناقشة أعمال التطوير والصيانة المطلوبة لمشروع مدينتي السلام 1و2 وكيفية الارتقاء بالخدمات والمرافق لخدمة سكان السلام .

 وفي اللقاء أكد المحافظ على أهمية حل المشاكل  المتعلقة بالكهرباء وتركيب عدادات كهرباء لسكان السلام ،  مشدداً على الاستفادة من المخازن الموجودة في تدعيم وصيانة المرافق والخدمات بالسلام 1 و 2 ، مشيراً إلى إن من حق كل مواطن من سكان السلام أن يتمتع بكل المرافق والخدمات.
وناقش المحافظ ورئيس الهيئة مشاكل الكهرباء والصرف الصحي والطرق بمدينتي السلام 1و2والاقتراحات المقدمة من القيادات التنفيذية للارتقاء بالخدمات والمرافق وعرض ما تم عمله من إنجاز من خلال محافظة السويس بتوجيهات من المحافظ لخدمة المنطقة سواء رصف أو تركيب كابلات كهربائية أو تغطية عدد كبير من غرف التفتيش بالمدينتين.
واستمع صقر ورزق من رؤساء الأحياء المشاكل التي يعاني منها سكان المدن السكنية بالسويس التابعة لهيئة التعاونيات منها تعاونيات البحرالأحمر وسبيكو والسلام 2 ومساكن شل وحوض الدرس .
وأكد رئيس الهيئة علي عقد لقاءات تنسيقية مع مجلس الإدارة هذه المدن لعرض المشاكل التي تم طرحها لاتخاذ القرارات لصالح سكان المدن وتم الاتفاق على تشكيل لجان من هيئة البناء والإسكان والاحياء والمديريات المعنية  للقيام بجولات ميدانية لحصر المشاكل بمدن  تعاونيات البحر الأحمر وسبيكو وحوض الدرس ومساكن شل وعمل تقرير بمتطلبات هذه المدن على الطبيعة .

وستبدأ لجان التقييم علي الطبيعة إعتبارا من غدا الاثنين 2019/8/5 لوضع الخطة الزمنية للتنفيذ خلال فترة زمنية قصيرة جدا .

حضر اللقاء كلا من المهندس سيد تقي رئيس الإدارة المركزية للمشروعات بهيئة التعاونيات وأحمد حسين رئيس الإدارة المركزية للشئون العقارية بالهيئة والوفد المرافق من قيادات الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان ورؤساء الأحياء ومديري مديريات الكهرباء والطرق والإسكان والصرف الصحي والتخطيط العمراني والأملاك والمكتب الفني ومركز المعلومات وممثلي الجمعيات الاتحادية التعاونية للبناء والإسكان ومدير مكتب فرع السويس للهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان .

زر الذهاب إلى الأعلى