النائب عبد الحميد كمال

برلماني يتسأل فى بيان عاجل .. أين مدينة السويس الجديدة شرق القناة؟؟

قدم النائب عبد الحميد كمال بيان عاجل صباح اليوم الى وزير الاسكان يتسال عن التأخير والتصريحات الوردية حول مدينة السويس الجديدة شرق القناة بدون تنفيذ على ارض الواقع.

 

أضاف النائب أنه استناداً إلى المادة ( 134 ) من الدستور يطالب الدكتور على عبد العال رئيس المجلس بتوجيه بيان وطلب أحاطه عاجل الى وزير الاسكان حول تاخير انشاء مدينه السويس الجديده شرق القناه رغم الاعلان عن البدء في انشائها عام 2016 وبالرغم التوسعات العمرانيه و مشروعات الاسكان التي تتم على مستوى الجمهوريه بانشاء 14 مدينه جديده منها في “الاسماعيليه – شرق المنصوره – العالمين – اسيوط ” وغيرها .

 

وتابع النائب ” فقد تاخر انشاء مدينه السويس لسنوات طويله وقد تقدمت بالعديد من الاسئله وطلبات الاحاطه بالاضافه الى طرح الموضوع امام السيد الدكتور رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي في زيارته الاخيره لمحافظه السويس في 25 فبراير 2019 و بحضور وزير التنميه المحليه والدكتور وزير الاسكان الذي وعد بالبدء في انشاء مدينه السويس وتحديد موقعها وقال ” انها حق ابناء السويس وشعبها البطل ” الا انه حتى الان لم يعلن عن مواعيد بدء انشاء المدينه .

 

أضاف النائب ” رغم مرور ما يزيد عن سته اشهر سته اشهر على الزياره في الوقت الذي تم فيه الانتهاء من مدينه شرق الاسماعيليه التي تستوعب 52 الف وحده سكنيه مكتمله المرافق والخدمات وعلى احدث مستوى شرق القناه “.

 

أختتم النائب ” السيد الدكتور رئيس المجلس برجاء التكرم بتحويل طلب الاحاطه الى لجنه الاسكان لاهميه الموضوع لابناء السويس الذين يحسنون بغصه في حلقهم بسبب تاخير انشاء مدينه السويس الجديده شرق القناه .

عن meram firstnews

x

‎قد يُعجبك أيضاً

محافظ السويس :رفع درجة الاستعداد لجميع الأجهزة التنفيذية والمديريات والأحياء لاستقبال عيد الأضحى المبارك تستعد لاستقبال عيد الأضحى المبارك ..

السويس ــ مريم محمود اكد اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس، على رفع درجة الاستعداد ...