النقل الثقيل مازال يغزو شوارع وميادين السويس..ويدهس ارواح اولادها

 

كتبت : مريم محمود

كان قد أقر في عهد المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء السابق ، تطبيق قرار منع سير سيارات النقل الثقيل والتريلات،   بداخل ميادين وشوارع المدن نهارا تجنبًا لحوادث السير، التى تتسبب فيها ولمصلحة الدولة والسائق، الذى لا يمكن أن نتسبب فى الإضرار بعمله لأن هناك حمولات تكون أعلى تلك السيارات تستخدمها المصانع ومحطات الوقود وبعض المنشآت الحيوية”

وكان من المقرر ان يتم تفعيل القرار بداية من الساعات الأولى من صباح  السبت الموافق 15 / 11/ 2014، وتحديد ساعات سير تلك المركبات من الحادية عشر مساء، وحتى الساعة السادسة صباحًا، ويمنع سيرها نهارًا ولن يشمل سير تلك المركبات على الطرق السريعة والمحاور المهمة.

وبرغم  الغرامات المقررة على المخالفين للقرار بالسير أعلى الطرق والتى ستتراوح ما بين 200 إلى 300 جنيه والمناشدة لجميع السائقين بعدم مخالفة تلك التعليمات حتى لا يعرض نفسه للقانون.

الا اننا مازالنا نري سيارات النقل الثقيل وهي تحمل كل ما هو خطر من مواد بناء واحجار وغيرها الكثير تغزو شوارع السويس من رئيسية الي فرعية

والملفت للنظر ويكاد ان يكون تحدي هو ركن هذه السيارات بمنطقة المثلث التي شهدت قبل ذلك اكثر من حادث اؤدي بحياة مواطنيين ابرياء .

وبرغم تسلم المحافظة تقرير يؤكد أن سيارات النقل تسببت في اكثر من 110 حادثة لم نجدعقاب رادع ملموس من جهه المسئولين بالمحافظة.

ولهذا نتوجهه بسؤالنا للسادة المسئولين لماذا؟؟ التقاعس واللامباة والاستهتار بارواح المواطنيين شارع الجيش لايخلو من هذه السيارات علي مدار ساعات اليوم تحت مرئ ومسمع قادة المرور ؟؟

نداء عاجل للسادة المسئولين بالمحافظة وقائد المرور لتطبيق القانون علي هؤلاء الغير ملتزمين ,وبافعالهم ضاربين به عرض الحائط بمنتهي اللامسئولية ,ونناشد التحرك في كافة انحاء المحافظ وتغريم اي سيارة تركن في الشوارع الجانيبة لتاكسل السائق الي تجريجها في الاماكن المخصصة من الجراجات .

كما نبلغ رسالة مناشدة واستغاثة سريع من اهالي منطقة المثلث  شارع مساكن المثلث امام مدرسة عبد المنعم سند الابتدائية ومدرسة العاشر من رمضان الثانوية بنات

كان هذا نص رسالة شكوي واستغاثة من المواطنين القانطين بالمنطقة .

 

 

عن meram firstnews

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ضبط لحوم غير صالحة للإستهلاك الآدمي بالبحيرة

كتبت- فايزة فهمى شدد اللواء هشام آمنة  محافظ البحيرة على تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق ...