اخبار

الكشف على ٧٠٠ حالة ضمن مبادرة “النور من حقك” بالبحيرة

كتبت- فايزة فهمي

أعلن اللواء هشام آمنة – محافظ البحيرة عن قيام جمعية الأورمان بتنظيم قافلة علاجية لمرضى العيون بمركز ومدينة أبو المطامير تم خلالها توقيع الكشف الطبي على٧٠٠ حالة من مراكز أبو المطامير وحوش عيسى وإدكو والمحمودية والرحمانية ودمنهور وشبراخيت وكوم حمادة .

وصرح أ / أحمد عبد المحسن – مدير جمعية الأورمان بالبحيرة أنه تم توقيع الكشف الطبي علي الحالات وصرف العلاج بالمجان وتحديد الحالات التي تستوجب إجراء العمليات .

مشيراً أنه سيتم إجراء العمليات على مدار الأيام القادمة مؤكداً علي أن جميع العمليات بالمجان شاملة المياه البيضاء والزرقاء  والشبكية والقرنية وغيرها، وذلك بالتعاون مع أكبر المراكز الطبية المتخصصة في علاج أمرض العيون .

وقد ثمن اللواء هشام آمنة مبادرة “النور من حقك”  والتي تستهدف وصول القوافل الطبية الموسعة المتخصصة في علاج أمراض العيون إلى أهالينا في القرى والنجوع النائية والمناطق الأكثر إحتياجاً لتلك الخدمات الطبية

وذلك في إطار توجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي – رئيس الجمهورية بإعلان مصر خالية من مسببات العمى 2020م .

كما أشاد محافظ البحيرة بجهود جمعية الأورمان المتنوعة بنطاق المحافظة لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين وخاصة من محدودي الدخل . ووجه بتقديم كافة التسهيلات لعمل تلك القوافل لتخفيف الأعباء عن كاهل المرضى .

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى