اخبار

النائب عبد الحميد كمال يتقدم بطلب احاطة حول اهدار المال العام داخل منظومة كرة القدم فى مصر

قدم النائب عبد الحميد كمال بطلب احاطة عاجل حول اهدار المال العام داخل منظومة كرة القدم فى مصر وضرورة محاسبة المقصرين .

أضاف النائب أنه استناداً إلى المادة ( 134 ) من الدستور يطالب بتوجيه طلب أحاطه عاجل واستدعاء السيد وزير الشباب والرياضة حول ما بحدث ببطولة كأس الامم الافريقية المقامة حاليا لمصر .

بالرغم من تقديم كافة التسهيلات والدعم الشعبي والرسمي ماليا ومعنويا لمنظومة كرة القدم فى مصر ممثل فى الاتحاد المصري لكرة القدم لانجاح بطولة الامم الافريقية المقامة حاليا فى مصر الا انه ظهرت مشاكل تنظيمية واهدار للمال العام فى منظومة بيع التذاكر بالسوق السوداء بالاضافة الى قصور فى التنظيم بالرغم من وجود شركة منظمة لعمليات بيع التذاكر بشكل الكتروني عن طريق بطاقات الرقم القومي والـ ID الالكتروني لكل مشجع كما تحمل المواطنين اعباء ضخمة بشراء تذاكر مرتفعة الثمن وتحميل عدد من الهيئات بشراء التذاكر دون عائد .

وتابع النائب حيث شاب منظومة اتحاد الكرة الكثير من الملاحظات بدأت مع خروج منتخب مصر الاول من الدور الاول بكأس العالم الصيف الماضي وما شاب رحلة المنتخب من وجود اهدار للمال العام وعدم وجود تنظيم والمشاكل التى حدثت مع اللاعبين مما اثر على سمعة مصر والكرة المصرية والخروج بشكل هزيل حيث طالبت فى حينه في بيان عاجل بضرورة محاسبة المقصرين .

واضافة ” واخيرا خروج منتخب مصر لكرة القدم من دور الـ 16 ببطولة افريقيا المقامة ببلادنا مصر وتكرار ايضا ما حدث من وجود للتقصير فى التنظيم وصرف ملايين من الجنيهات لاستقادم مدرب مكسيكي شاب حوله الكثير من علامات الاستفهام لاتهامه فى قضية اخلاقية كروية بالتلاعب فى المباريات بالدوري الاسباني والتعاقد مع بمبلغ مالي يقدر بـ120 الف دولار شهريا مما يشكل علامات استفهام كبيرة !!

 

وتابع النائب ” السيد الدكتور على عبد العال برجاء التكرم باستدعاء السيد وزير الشباب والرياضة واحالة الامر الي لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب وعقد بجلسة خاصة للوقوف على ما يحدث بمنظومة اتحاد الكور ومحاسبة اي مقصر خاصة مع تقديم عدد كبير من اعضاء ورئيس اتحاد الكورة باستقالات جماعية عقب خروج المنتخب المصري من البطولة الافريقية .

 

حيث نطالب بمحاسبة حقيقية لاي مقصر او اهدار للمال العام المصري وضرورة معالجة القصور التنظيمية بالبطولة الافريقية والتى مازالت مستمرة فى بلادنا والتى سوف تنتهي نهاية شهر يوليو الجاري .

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى