اخبار

محافظ البحيرة يدعم مستشفى صدر دمنهور بجهازين مناظير بتكلفة ٨٠٠ ألف جنية

كتبت- فايزة فهمي

أكد اللواء هشام آمنة – محافظ البحيرة على أنه قد تم إمداد وحدة المناظير بمستشفي الصدر بجهاز منظار شعبي بتكلفة إجمالية نصف مليون جنية ومنظار بلوري بتكلفة إجمالية ٣٠٠ ألف جنية للمساهمة في تقديم الخدمات العلاجية والطبية الجيدة لجميع مرضي الأمراض الصدرية بالمحافظة .

وصرح  د/ يسري بيومي – وكيل وزارة الصحة بالبحيرة أن المنظار الشعبي يستخدم للكشف عن الأورام وأخذ عينات الأورام لفحصها من داخل الشعب الهوائية بالرئة كما أن المنظار البلوري يستخدم لتشخيص جميع أمراض الغشاء البلوري وخاصة الانسكاب البلوري “المياه الموجودة على الغشاء البلوري” وتشخيص وأخذ عينات أورام الغشاء أو الألتهابات المزمنة به .

مشيراً إلى أنه قد تم التنسيق بين وزارة الصحة والسكان واللواء هشام آمنة محافظ البحيرة للوفاء باحتياجات المستشفى من الأجهزة الطبية عالية الكفاءة اللازمة فى تشخيص الأمراض وتقديم أفضل الطرق العلاجية والعمل على تخفيف الأعباء عن كاهل المرضى والتيسير عليهم وتقديم الخدمات الطبية والعلاجية اللازمة .

وقد وجه محافظ البحيرة برصد احتياجات جميع المستشفيات المركزية بمدن ومراكز المحافظة من الأجهزة والمعدات والأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة للارتقاء بالخدمات الصحية والرعاية الطبية بشكل جيد .

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى