اخبار

محافظ البحيرة يبحث مع رئيس قطاع البنك الزراعي المصري سبل التعاون المشترك

كتبت – فايزة فهمي

أكد اللواء هشام آمنة – محافظ البحيرة على ضرورة تفعيل صور التعاون بين البنك الزراعي ومحافظة البحيرة والعمل على دفع وتنمية العديد من المشروعات التي تخدم مواطني المحافظة تنفيذاً لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي – رئيس الجمهورية وأ / طارق عامر – محافظ البنك المركزي بتفعيل خطة الشمول المالى وفقاً للبرنامج الرئاسي .

جاء ذلك خلال لقائه اليوم مع م / حسين شلتوت – رئيس قطاع البنك الزراعي المصري بالبحيرة ممثلا عن ا/ السيد القصير رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري   والوفد المرافق له الذى ضم كل من رئيس نقابة العاملين ومديري المشروعات والائتمان والاستثمار والتسويق والعلاقات العامة بالبنك  بمكتبه ظهر اليوم بحضور د / نهال بلبع – نائب المحافظ .

حيث تم مناقشة آليات تفعيل كارت المدفوعات ميزة للدفع الإلكتروني وهى أول بطاقة مدفوعات ذكية تحمل شعار شبكة المدفوعات الوطنية “ميزة” .

كما تم مناقشة سبل دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومشروعات الإنتاج الحيواني البتلو وكذلك المشروعات الخاصة بالنقل والإنتقالات عن طريق تمويلها ومتابعتها بواسطة البنك وكذلك العديد من المشروعات التي تخدم المواطنين

وكذا الفئات المستهدفة من الأطباء البيطريين العاملين بالحكومة أو الباحثين عن فرص عمل ومجالات التمويل سواء كانت أنشطة بيطرية   تقليدية أو أنشطة للإنتاج الحيواني و ما يتعلق بتنمية وحماية الثروة الحيوانية بالإضافة إلى   حجم القروض الممنوحة وسعر الفائدة وطرق السداد وفترات السماح للقروض سواء قصير الأجل ومتوسط أو طويل  الأجل  .

كما تم الاتفاق على عقد جلسات عمل لتنسيق دعوة الشركات العاملة بنطاق محافظة البحيرة لعمل ملتقى توظيف لشباب البحيرة .

وقد أشاد محافظ البحيرة بالمشروعات التي تم مناقشتها مؤكداً على أن المحافظة تقدم كافة التسهيلات والدعم لتلك المشروعات .

مشيراً إلى أن تلك المشروعات هي الوجه المضيء لمستقبل الإنتاج في مصر، وعلامة تشجيعية للمنتجين على أهمية دور الإنتاج المحلى كأولوية أولى للأمن الغذائي والحد من الاستيراد وزيادة المطروح من اللحوم الحمراء والبيضاء بالأسواق بالإضافة لدورها في القضاء على البطالة وتوفير المزيد من فرص العمل للشباب .

 

 

 

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى