فى اجتماع وزير النقل.. توريد 100 جرار جديد واعادة تأهيل 50 جرار

كتب/ هانى طاهر الجورنالجى

عقد الفريق كامل الوزير، وزير النقل، اجتماعا مع مسئولي شركة “بومبارديه” العالمية، وذلك للمرة الثاتية خلال اسبوع، لبحث آخر المستجدات الخاصة بالتعاون المشترك في مجالات المونوريل الذي سيتم تنفيذه لأول مرة في مصر والتعاون في مجال السكك الحديدية، وذلك بحضور قيادات وزارتي النقل والإسكان وهيئة السكك الحديدية والهيئة القومية للأنفاق.
وخلال الاجتماع تمت مناقشة إمكانية التعاون في تصنيع وتوريد ١٠٠ جرار جديد وإعادة تأهيل ٥٠ جرار هنشل تعمل ضمن الأسطول الحالي للسكة الحديد وإعادة تأهيل ٤٠ جرار “الادترانز” تحت إشراف مهندسين وخبراء من شركة “بومبارديه” وبأيدي العمالة المصرية، التي سيتم نقل الخبرات إليها وباستخدام قطع الغيار الأصلية لهذه الجرارات، مع تجهيز مكان إضافي بورش آيرماس بالسبتية؛ لإجراء العمرة لهذه الجرارات.
ثم تابع الوزير مع تحالف «بومبارديه- المقاولون العرب- أوراسكوم»، الفائز بمشروع مونوريل العاصمة الإدارية الجديدة ومونوريل 6 أكتوبر آخر المستجدات الخاصة بمباحثات اللجنة الفنية للمشروع مع التحالف الفائز، والتي تتم بصفة يومية لإنهاء التفاوض على كافة النقاط لتوقيع العقد قبل نهاية شهر يونيو الحالي.
وأكد وزير النقل على أهمية المشروعين، وذلك في ظل اهتمام وزارة النقل بتعظيم منظومة النقل الجماعي، سواء داخل القاهرة الكبرى أو في عواصم المحافظات أو بين القاهرة والمدن الجديدة، خاصة وأن المونوريل سيتم إدخاله في مصر لأول مرة، وسيمثل نقلة وتحولا كبيرا في وسائل المواصلات بمصر.
واشار الوزير، على الاهتمام الكبير الذي توليه وزارة النقل بتدعيم أسطول الجر بهيئة السكك الحديدية، مشيرا إلى الدعم الكامل من القيادة السياسية؛ لتدعيم مرفق السكك الحديدية؛ لتحسين الخدمة المقدمة لجمهور الركاب.

عن هاني الجورنالجي

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وزير الأوقاف يؤم المصلين لصلاه الجمعه في ذكرى احتفالات المحافظة بعيدها القومي

 كتبت – فايزة فهمي  أدى اللواء هشام آمنة ، محافظ البحيرة   شعائر صلاة الجمعة ...