اخبار

محافظ البحيرة يوجه رؤساء الوحدات المحلية بمتابعة أعمال الإدارات الصحية لمكافحة أمراض الصيف

كتبت- فايزة فهمي

شدد اللواء هشام آمنة  محافظ البحيرة على ضرورة قيام رؤساء الوحدات المحلية بمتابعة أعمال الإدارات الصحية بنطاق مراكزهم وخاصةً جهود المتوطنة ووحدات  الملاريا لمكافحة  ومجابهة أمراض الصيف وما يتسبب عن انتشار البعوض  والقوارض والحشرات الناقلة للأمراض من تأثير سيئ على الصحة العامة .

كما وجه رؤساء الوحدات المحلية بتكثيف أعمال النظافة وردم البؤر وتجمعات المياه والمستنقعات التي تعد بيئة خصبة لتكاثر  لتلك الحشرات وناقلة للأمراض مع مراجعة البلاعات وتطهير جوانب  الترع والمصارف والمجارى المائية للحد من القوارض والثعابين مع بداية فصل الصيف.

و وجه محافظ البحيرة على ضرورة مراجعة الأمصال والتطعيمات اللازمة للمواطنين بالمستشفيات العامة .

جاء ذلك خلال اجتماعه الموسع اليوم برؤساء الوحدات المحلية ومديري إدارات  الإيرادات والشئون القانونية والمالية والإدارات الهندسية والأملاك بالوحدات المحلية وذلك بحضور الدكتورة نهال بلبع – نائب المحافظ  والمهندس عبد الرحمن الشهاوى السكرتير العام  والمهندس حازم الأشمونى السكرتير العام  المساعد.

حيث تم بحث آلية تعظيم إيرادات وتنمية موارد المحافظة وموقف التقنيين وإزالة التعديات على الأراضي  الزراعية وأملاك الدولة  وما تم من إزالات وكذا موقف المناطق العشوائية بدائرة المحافظة والموقف التنفيذي من أعمال الرصف ورفع كفاءة الطرق الداخلية حيث أكد اللواء / المحافظ على ضرورة

و قيام رؤساء الوحدات المحلية خلال ٤٨ ساعة بوضع لافتات على الأراضي أملاك الدولة التي لم يلتزم أصحابها بتسديد المبالغ المستحقة عليهم طبقاً للقانون ١٤٤ وتم توجيه إنذار أول وثاني لهم على أن تتضمن  تلك اللافتات أن الأراضي  تم مصادرتها لمجالس المدن  لصالح الدولة وعلى واضعي اليد عليها التوجه لتسليمها  .

مشيراً إلى إنه في حالة قيام واضعي اليد بسداد ١٥% من قيمة الأرض سيتم وقف الحجز الإداري وذلك للحفاظ على أملاك الدولة وحق الشعب وتأكيد هيبة الدولة علي أملاكها  .

و متابعة تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية قبل بداية العام المالي الجديد والتأكيد على الالتزام بتنفيذها بنسبة ١٠٠%

و قيام رؤساء الوحدات المحلية بمتابعة المشروعات الاستثمارية المنفذة وتذليل ما يعترض تنميتها من معوقات ، خاصة مشروع عاداه للثروة الحيوانية بسيدي غازي بكفر الدوار ومشروع المحاجر .

و قيام رؤساء الوحدات المحلية  بمتابعة  أعمال دهانات واجهات المنازل وتفعيل الإجراءات القانونية تجاه المخالفين

كما وجه رؤساء الوحدات المحلية بإعداد تقرير أسبوعي بشكل دوري يتضمن  أهم ما تحقق من إنجازات في هذا الشأن

 

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى