اخبار

محافظ البحيرة يتابع موقف تنفيذ مشروعات تطوير وتنمية مدينة رشيد

كتبت – فايزة فهمي

أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة على حرصه على متابعة الموقف التنفيذي للمشروعات الجاري تنفيذها لتطوير وتنمية مدينة رشيد أولاً بأول والوقوف على معدلات ونسب التنفيذ ورصد المعوقات التي تعترض الأعمال والدفع بها

وذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية والتكليفات الرئاسية التي جاءت في مؤتمر الشباب الرابع بضرورة الانتهاء من تطوير وتنمية المدينة وفقاً لبرنامج زمني محدد لوضعها في مكانتها اللائقة بها على خريطة السياحة العالمية .

وفى هذا السياق أفاد م / الشيخ مصطفي مدير مشروعات تطوير رشيد بأن العمل يجرى على قدم وساق للانتهاء من جميع الأعمال في توقيتاتها المحددة، مشيراً إلى أنه تم الانتهاء من مشروع رفع كفاءة الممشى والمراسي السياحية بكورنيش النيل بطول كيلو و800 متر بتكلفة 7 مليون و117 ألف جنية بنسبة تنفيذ 100% قبل انتهاء الموعد المحدد له بأربعة أشهر .

وبمتابعة موقف باقي الأعمال الجارية أكد مدير المشروعات على أنه،جاري إنشاء وحدة مرور بقيمة تقديرية 17مليون جنية وبلغت نسبة التنفيذ 25 % وسيتم الانتهاء من الأعمال نهاية شهر يونيو 2020 م .

وجاري تعلية دور ثاني علوي أعلي العيادات الخارجية بمستشفى رشيد لاستخدامها كفصول تمريض بقيمة تقديرية مليون و400 ألف جنيهاً وبلغت نسبة التنفيذ 85% وسيتم الانتهاء من الأعمال نهاية شهر يوليو 2019 م .

و جارى إنشاء سجل مدني عبارة عن أرضي وإثنين علوي بقيمة تقديرية 7 مليون و700 ألف جنيهاً بنسبة تنفيذ 75% وسيتم الانتهاء من الأعمال نهاية شهر ديسمبر 2019 .

ويؤكد محافظ البحيرة على ضرورة الالتزام بالجدية وسرعة الانتهاء من تنفيذ باقي المشروعات مع الحفاظ علي المواصفات الفنية المطلوبة .

مشيراً إلى أنه تم زيادة اعتماد المبلغ المخصص لصالح مشروعات تطوير رشيد ليصبح 105 مليون جنيهاً بدلاً من 20 مليون جنيهاً من الموارد الذاتية للمحافظة وخطتها الاستثمارية للعام المالي 2018/2019 .

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى