مدحت شلبي

“الأعلى للإعلام” يناقش إيقاف مدحت شلبي عن التعليق السبت المقبل ..

تعقد لجنة ضبط أداء الإعلام الرياضي، التابعة للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، اجتماعا لها السبت المقبل للتحقيق فيما بدر من المعلق الرياضي مدحت شلبي، في أثناء تعليقه على مباراة الزمالك وبيراميدز مساء الثلاثاء الماضي، بقناة النيل للرياضة، وأيضا مناقشة توصيات من بعض أعضائها تطالب بإيقافه عن التعليق بسبب “الإيحاءات” التي ذكرها في تعليقه على المباراة.

وكان شلبي وصف الهدف الذي أحرزه على جبر، لاعب فريق بيراميدز، بأنه “هدف في الشباك العذراء”، لافتا إلى أن على جبر سيعقد حفل زفافه أمس الخميس.

وفي حالة صدور قرار ضد شلبي فسيعد الثاني من نوعه بعد قرار المجلس بإيقافه وبرنامجه “مساء بيراميدز” على قناة “بيراميدز” لمدة أسبوعين وإحالته للتحقيق بنقابة الإعلاميين، بسبب مخالفات إعلامية صدرت من بينها تصريحات رئيس نادي الزمالك بالبرنامج.

وقال فهمي عمر، رئيس لجنة ضبط أداء الإعلام الرياضي، في تصريح لـ”الوطن”، أن اللجنة ستبدأ تحقيقها في الواقعة السبت المقبل، وتابع: “كل واحد لازم يشوف حل فيه، واللجنة هتاخد قرار، مش هنفوت الموضوع وسندرسه بعناية شديدة جدا”.

من ناحيته، قال عادل ماهر عضو اللجنة، إن أعضاء اللجنة رفضوا ما بدر من شلبي بالإجماع، لافتا إلى أن هناك مخالفة وقعت وتعد خارجة عن الأعراف وعن القواعد الإعلامية، وأن هناك اتجاه لرفع توصية للمجلس الأعلى للإعلام بعقوبة على ما حدث.

وقال مصدر مسؤول باللجنة، إن ما حدث يعد “امتهان لمهنة التعليق، وخاصة أن هذا الكلام يقال في جهة إعلامية رسمية، وهي قناة النيل للرياضة، صوت الدولة، ميكونش التعليق والهزار كده، فالميكروفون له لوائحه واحترامته وقوانيه وأساليبه”.

عن meram firstnews

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المدرب التونسي علي معلول: اشعر بالفخر لحفل افتتاح امم افريقيا

كتب/ هانى طاهر الجورنالجى ابهرت مصر العالم، بعرض حفل افتتاح بطولة كأس أمم إفريقيا 2019 ...