اخبار

محافظ البحيرة يشهد مؤتمر الرائدات الريفيات لدعم التعديلات الدستورية بمجمع دمنهور الثقافي

كتبت- فايزة فهمي

أكد اللواء هشام آمنة ، محافظ البحيرة على دور الرائدات الريفيات والصحيات  في الإدارات الصحية والاجتماعية كجزء لا يتجزأ من الدور الذي تقوم به وسائل الإعلام فهن بمثابة كتيبة المشاة بالمعركة فهن دائماً في مقدمة أي خطوة جديدة وذلك لأن الرائدة الريفية تدق كل باب وهي على اتصال مباشر مع نساء القرية فقد استطاعت الرائدة الريفية بمهاراتها على التواصل كسر الحواجز بينها وبين أهل القرية فاعتبروها أحد أفراد العائلة يستمعون إلى مشورتها ويأخذون برايها في أمورهن الخاصة

مشيراً إلى ضرورة استثمار هذا الدور الفعال للرائدات الريفيات في التوعية بأهمية المشاركة الإيجابية في ملحمة الاستفتاء على التعديلات الدستورية، لقدرتهن الكبيرة والتنظيمية على الوصول إلى المواطنين بالقرى والنجوع وقدرتهن في التأثير والإقناع وحشد المواطنين وحثهم على المشاركة والتصويت.

جاء ذلك خلال حضوره للمؤتمر الحاشد  للرائدات الريفيات والذي عقد بمجمع دمنهور الثقافي بمشاركة 1500 رائدة ريفية وصحية بحضور د / نهال بلبع ، نائب المحافظ وم / حازم الأشموني ،السكرتير العام المساعد ود. أحمد العرجاوى، ممثل لجنة الصحة بمجلس النواب ود . يسرى بيومي وكيل وزارة الصحة و أ / حاتم أبو النجا ، مدير مديرية التضامن الإجتماعى

وذلك لمناقشة الاستعدادات اللازمة لدعم المشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، المزمع إجرائها مطلع الأسبوع المقبل  وبدأ المؤتمر بالسلام الوطني الجمهوري وعرض مظاهر وصور المشاركة المجتمعية لهن في كافة المجالات .

ووجه محافظ البحيرة تحية شكر وتقدير للرائدات الريفيات على دورهن الكبير في إنجاح جميع الحملات التي تسهم في بناء الوطن ومنها حملة ١٠٠ مليون صحة، مشيراً إلى أن مصر مقبلة على مرحلة جديدة تتطلب من الجميع النظرة إلى التعديلات الدستورية والتعرف على جميع المواد بطريقة إيجابية .

كما أكد محافظ البحيرة على ثقته التامة بقدرتهن على التواصل مع المواطنين في القرى والنجوع لتحفيزهم على المشاركة الإيجابية والنزول للإدلاء بأصواتهم في التعديلات الدستورية المرتقبة من أجل استتباب الأمن والاستقرار في البلاد، كما وجههن بضرورة تكثيف العمل الميداني والتعبئة المجتمعية للمشاركة في التعديلات الدستورية .

 

 

 

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى