مجلس النواب

“مجلس النواب” يوافق على مد فترة الرئاسة الحالية 6 سنوات والترشح لفترة تالية

وافقت الجلسة العامة بمجلس النواب على المادة رقم 241 مكرر، “مادة مضافة انتقالية”، والتي تقضي بمد فترة الرئاسة الحالية لـ6 سنوات من تاريخ إعلان انتخاب رئيس الجمهورية عام 2018 وتسمح للرئيس الحالي بالترشح لفترة تالية.

ونصت المادة، كما وافق عليها البرلمان، على ما يلي: “تنتهي مدة رئيس الجمهورية الحالي بانقضاء 6 سنوات من تاريخ إعلان انتخابه رئيساً للجمهورية في 2018، ويجوز إعادة انتخابه لمرة تالية”.

وأكد “عبدالعال” أن المادة تطبق بأثر فوري، مبينا أن الفقرة الثانية تحقق العدالة السياسية.

وأشار “عبدالعال”، إلى أن الحظر قائم على أن تكون فترة الرئاسة مدتين فقط ولذلك جرى تطبيقها بأثر فوري على رئيس الجمهورية الحالي.

وقال النائب محمد صلاح عبدالبديع، عضو مجلس النواب، إنه صاحب اقتراح التطبيق الفوري للمدة الرئاسة.

وأغلق مجلس النواب برئاسة الدكتور علي عبدالعال باب مناقشة مقترح التعديلات الدستورية، بعد 3 ساعات؛ استمع خلالها المجلس لآراء أعضاءه في التقرير النهائي الذي أعدته لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية في البرلمان، وذلك بحضور أغلبية أعضاء المجلس، تمهيدا للتصويت عليها بعد انتهاء مراجعتها، ثم طرحها للاستفتاء الشعبي.

وأنهى “عبدالعال” الجلسة البرلمانية الأولى، اليوم، بعد إحالة البيان المالي للحكومة بشأن الموازنة العامة الجديدة للدولة إلى اللجان البرلمانية المختصة، عقب الاستماع لوزيري المالية والتخطيط، وأمهل النواب 5 دقائق للاستراحة، وبعدها بدأ الجلسة الثانية للبرلمان اليوم والخاصة بالتعديلات الدستورية.

عن meram firstnews

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بيان عاجل حول شراء شركتين اسرائيلية وامريكية 39 % من المصرية للغاز

قدم النائب عبد الحميد كمال ببيان وطلب احاطة عاجل الى الدكتور على عبد العال حول ...