اخبار

” آمنة ” يشهد مهرجان البحيرة الدولي للخيول العربية الثاني عشر بكوم حمادة

كتبت- فايزة فهمي

أكد اللواء هشام آمنة ،محافظ البحيرة على أهمية إقامة المهرجانات الرياضية والفنية والثقافية كحافزاً للعمل والإنتاج وكرسالة للعالم أجمع على مناخ الأمن والأمان والاستقرار والذي يعد من أهم عوامل جذب الاستثمارات والتنشيط السياحي والاقتصادي في ظل القيادة الحكيمة للسيد الرئيس  عبد الفتاح السيسي ، رئيس الجمهورية بالإضافة لدورها الفعال في تنشيط السياحة الداخلية وتحقيق المكانة المستحقة للخيول العربية في مصر باعتبارها المعقل الأول لأصول الخيل العربي الأصيل وهى فرصة فريدة لعشاق الخيول للاستمتاع واقتناء الحصان العربي الأصيل .

جاء ذلك خلال حضوره لانطلاق فعاليات المهرجان الدولي لمسابقة الخيول العربية الأصيلة اليوم والذي يقام للعام الثاني عشر على التوالي بمدينة كوم حمادة وهى تعد من أكبر بطولات الخيول العربية الأصيلة على مستوى الشرق الأوسط ويستمر على مدار ثلاثة أيام بمشاركة أكثر من 200 جواد عربي من دول مصر والسعودية والإمارات والأردن والكويت .

ويتضمن المهرجان عروض ومسابقات لجمال الخيل وأدب الخيل بحضور عدد من الحكام من دول أسبانيا والسويد وروسيا والبحرين والأردن للتحكيم في مسابقة جمال الخيل وحكام مصريين للتحكيم في مسابقة أدب الخيل .

حيث قام محافظ البحيرة بافتتاح المهرجان المقام تحت رعايته والذي تضمن مسابقة جمال وأدب الخيول وفى البداية تم تقديم عرضاً فنياً قدمته فرقة البحيرة للفنون الشعبية وقصر ثقافة البحيرة كما تضمن فقرة فنية واستعراض التنورة .

وأشاد المحافظ بالتنظيم الجيد للمهرجان وأكد على أن محافظة البحيرة تسعى جاهدة لتنشيط السياحة الداخلية والاستفادة من كافة المقومات السياحية بها واستثمار مقوماتها المختلفة سواء كانت سياحة أثرية وخاصة مدينة رشيد الأثرية والتي تلقى دعماً ورعاية كبيرة من السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي ،رئيس الجمهورية لوضعها على الخريطة السياحية .

مشيراً إلى أن المحافظة قد شرفت بالأمس بزيارة السيد رئيس مجلس الوزراء الذي تابع على أرض الواقع ما يتم بالمدينة من أعمال تطوير وتنمية كما شهد توقيع برتوكول إنشاء مدينة رشيد الجديدة .

كما أكد محافظ البحيرة على أن المحافظة تولى اهتماما كبيراً بالسياحة الرياضية متمثلة في رياضة الخيول العربية الأصيلة حيث حرصت المحافظة على إقامة مثل تلك المهرجانات الرياضية والفنية والثقافية منذ 12 عام وبشكل دوري وتقديم كافة أوجه الدعم والمساندة ورعاية المهرجانات وكافة الأحداث التي من شأنها أن تروج المنتج السياحي بالمحافظة

وقد قامت اللجنة المنظمة بإهداء درع المهرجان للواء المحافظ تقديراً لدعمه للمهرجان وقام اللواء المحافظ وأعضاء مجلس النواب بمصافحة الحكام الأجانب متمنياً لهم بطولة ناجحة ثم واصل المهرجان تقديم فقراته وقام المحافظ ومرافقوه بتسليم الجوائز للفائزين .

رافق المحافظ العميد  عبد الله المليجي ، رئيس مدينة كوم حمادة وأعضاء مجلس النواب ووكيل وزارة التربية والتعليم وجمع كبير من المواطنين وأصحاب ومربى الحياد والفرسان المشاركة .

 

زر الذهاب إلى الأعلى