اخبار

خطة للقضاء علي الأمية خلال الفترة القادمة بمحافظة السويس

السويس ــ مريم محمود

استقبل اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس بمكتبه صباح اليوم الدكتور عاشور أحمد عمري رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار والوفد المرافق له بحضور اللواء طارق عبد العظيم السكرتير العام لمحافظة السويس.

وفي اللقاء تم مناقشة الخطة المستقبلية  للقضاء على الأمية بالسويس وآليات العمل وتضافر كافة الجهات المعنية للقضاء على ظاهرة الأمية من خلال الإستراتيجية التي وضعتها الهيئة بالتنسيق مع محافظ السويس لإعلان السويس خالية من الأمية خلال الفترة القادمة.

وأكد محافظ السويس علي أهمية إعلان اثنين من أحياء السويس خاليين من الأمية خلال الفترة القادمة ، مشيرا علي انه سيتم  العمل تباعاً لإعلان باقي الأحياء خالية من هذه الظاهرة لتصبح السويس خالية من الأمية ،

واشار صقر إلى أهمية عمل قاعدة بيانات قوية لتحديد عدد الأميين ووضع خطة بمشاركة جمع الجهات المعنية بالتنسيق مع الهيئة العامة لتعليم الكبار للقضاء علي الامية .

ومن جانبه أشار رئيس الهيئة إلى ان هناك تعاون مستمر مع المحافظين لتحقيق أهداف الهيئة والعمل على تنفيذ مبادرة ” 100 مليون متعلم ” لتحقيق التنمية المستدامة على مستوى مصر .

وقدم رئيس الهيئة درع الهيئة للواء عبد المجيد صقر محافظ السويس تقديرا لجهوده وتعاونه  ودعمه لفرع محو الامية  بالسويس للقضاء علي الظاهرة .

حضر اللقاء كلاً من عزيزة محمود مدير فرع محو الأمية بالسويس وعلياء فريد رئيس حي الجناين وعدد من مسئولي هيئة محو الأمية وتعليم الكبار.

 

زر الذهاب إلى الأعلى