اهتمامات صحافة اسرائيل.. من اعداد هاني طاهر الجورنالجي

👿 اهتمامات صحافة اسرائيل 👿

👀👀 عيون تراقب العدو 👀👀

✍ تقرير من اعداد/// هانى طاهر الجورنالجي

(((اسرائيل تنشر صور 968 قتيل من جنود اسرائيل على يد الجيش المصري)))

نشرت صحيفة “معاريف” العبرية صورا تكشف خيبات الجيش الإسرائيلي وعدد القتلى الإسرائيليين فى حرب الاستنزاف التي خاضها الجيش المصري فى سيناء ضد الاحتلال.
وتقول الصحيفة العبرية إن إسرائيل تتجاهل دائمًا إحياء ذكرى المعركة القاسية والكابوس الكبير الذي بدأ فى يونيو 1967 وانتهى في 8 أغسطس 1970 في القطاع الشمالي من شبه جزيرة سيناء ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي، والتي قتل فيها 968 إسرائيليا من جنود وضباط.
وأوضحت أن الجيش الإسرائيلي كان يدرك تمامًا أن القوات المصرية قادرة على استرداد المناطق الشرقية من قناة السويس.
وأكدت أن الجيش المصري تمكن من إعادة بناء قواته العسكرية مع الاتحاد السوفياتي في غضون سنة، بعد حرب 1967 حيث استعادت 80٪ من القوات العسكرية وتم نشرها على الضفة الغربية لقناة السويس ضد الجيش الإسرائيلي.
وألمحت إلى أنه بعد عمليات إيلات بدأت إسرائيل فى أضخم مشروع لها وهو بناء خط بارليف المحصن، والذي تكلف عشرات الملايين من الدولارات بأيدي مئات المقاولين المدنيين في جميع مجالات البنية التحتية، ووقتها تمكن المصريون من اختراقه وتنفيذ عدة كمائن مميتة ضده وعدد من عمليات القصف المدفعي وغارات الكوماندوز التي كان لهذا تأثير سلبي على معنويات الجنود الإسرائيليين.
واختتمت “معاريف” أن الجيش الإسرائيلي لن ينسى أبدا معركة المدفعية المصرية فى قلوب الإسرائيليين والهجوم المفاجئ للقوات الجوية المصرية والخوف والقلق الذي عاشته تل أبيب من القوات الخاصة المصرية.
________________

(((صفارات الانذار تدوي بعد اطلاق صاروخين داخل اسرائيل)))

افاد الموقع الإلكتروني لصحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية، بأن صافرات الإنذار أطلقت في تل أبيب، بعدما سمعت أصوات انفجارات في المدينة، فيما تقرر فتح الملاجئ للمستوطنين.
وأعلن الجيش الإسرائيلي أنه تم إطلاق صفارات الإنذار للتحذير من غارات جوية، ولم تتعرض تل أبيب لهجوم بقذائف أو صواريخ منذ حرب 2014 مع حركة حماس في قطاع غزة.
ونقلت وكالة “معا” عن مصادر محلية، أن جيش الاحتلال رصد إطلاق صاروخين من قطاع غزة باتجاه الأراضي المحتلة.
_________________

(((اطفال الضفة الغربية يعيشون قصص رعب يمارسها ضدهم جيش اسرائيل)))

كشفت صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية، اليوم الخميس، عن السياسة القمعية التي تنتهجها قوات جيش الاحتلال، ضد الأطفال والقاصرين في الضفة الغربية، وسردت الصحيفة إحدى قصص الرعب التي عاشها أطفال القرية في أواخر فبراير، في يوم ممطر.
وقالت “هآرتس” إن ظروف الطقس القاسية لم تمنع أطفال عائلة أبو عياش، الذين يسكنون قرية بيت عمرة الفلسطينية، من اللعب وممارسة طفولتهم في الشوارع، فمنهم من كان يرتدي زي “الرجل العنكبوت” ويقفز يمينًا ويسارًا، وآخرون كانوا يلعبون بالبالونات والكرات الملونة، وفجأة اقتربت قوات الجيش نحوهم بأقنعة تغطي وجوههم والشر يفيض من أعينهم، مما دفع الأطفال إلى الذعر والإسراع إلى منازلهم. 
ونقلت “هآرتس” عن والد أحد الأطفال قوله “إن هذا الوضع يتكرر يوميًا.
________________

(((كشف مخطط ثورة الجياع التي يقودها رئيس جهاز المخابرات الفلسطيني ضد حركة حماس)))

كشفت صحيفة معاريف العبرية، مخطط رئيس جهاز المخابرات الفلسطينية اللواء ماجد فرج لإرباك سلطة حماس في قطاع غزة، والتي كان ختامها “ثورة الجياع” كمرحلة أخيرة من خطة بدأت في الأول من أبريل 2017 عبر تجفيف منابع المال الذي يصل غزة.
وقالت الصحيفة، إن “المخابرات الفلسطينية تستهدف الشارع الغزي عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي التي تلامس حاجات السكان، بالإضافة لقدرتهم على التواصل مع قيادات ميدانية في حركة فتح وضباط في جهاز مخابراته”. 
وتشمل الخطة ثلاث مراحل الخصم من رواتب الموظفين والاحالة للتقاعد وزيادة نسب الضرائب.
_______________

(((نتانياهو يحث امريكا التمسك بمبارك خوفا من التنظيمات الاسلامية المتشددة)))

قالت صحيفة “هآرتس” إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، قلق من المرحلة المقبلة في حال تمت إزاحة الأسد عن السلطة. ولم يكن نتنياهو متحمساً لموجة “الربيع العربي”، حيث جادل بأن الربيع العربي سيأتي بما أسماه بـ “شتاء إسلامي”.
وحث نتنياهو الرئيس الأمريكي آنذاك “باراك أوباما”، وغيره من القادة الغربيين على التمسك بحسني مبارك، وجادل بأن الفراغ الذي يمكن أن يحدثه الربيع العربي، سيأتي بإيران والتنظيمات المتشددة كـ “تنظيم القاعدة” إلى المنطقة.
كما عمل على منع تسليح “الجيش السوري الحر” منذ البدايات، وأي مجموعات أخرى تقاتل النظام، وذلك وفق ما كشفت عنه الصحيفة. 
________________

(((اسواق دبي سوق امن لبيع وتجارة الالماس الاسرائيلي)))

اكدت صحيفة يديعوت احرونوت الإسرائيلية نقلا عن أحد تجار المجوهرات الفلسطينيين في “إسرائيل”: إن “كثيراً من البضائع الإسرائيلية تُعرض في الإمارات، ومن ضمنها الألماس والمجوهرات”.
ويضيف التاجر، الذي طلب عدم ذكر اسمه: إن “المتاجر بالإمارات ودول خليجية وعربية أخرى لا تَعرض الألماس الإسرائيلي علناً، حيث يتم الذهاب بهذه الأحجار الكريمة إلى دول أوروبية وتصديرها من هناك إلى الإمارات”.
ويوضح أن متاجر الألماس بالإمارات، خاصة في إمارة دبي، التي تتعامل مع البضائع الإسرائيلية، ما زالت لا تفضل الإعلان رسمياً عن مصدر الألماس الذي تعرضه، حتى لا تواجه حملات المقاطعة المحلية والدولية.
ويرى أن “إسرائيل تستغل إمارة دبي، لكونها مركز تجارة دولياً، لترويج الألماس الذي يعد مصدر دخل مهماً للبلاد”.
_______________

(((حركة حماس لإسرائيل: الصواريخ التي اطلقت عليكم بها خلل)))

أعلنت وسائل إعلام عبرية، يوم الجمعة، أن الصواريخ التي أطلقت على تل أبيب من طراز M75، كما أن حماس نقلت لإسرائيل عبر مصر أنها أطلقت بسبب خلل فني.
ونشرت صحيفة “معاريف” العبرية، أن مصر توسطت لوقف إطلاق النار عند الساعة الثامنة صباحاً.
وأوضحت القناة 13 العبرية، أن حماس تحقق في حادثة اطلاق الصواريخ، ولا تسعى للتصعيد، بل للتوصل إلى تفاهمات مع إسرائيل.
  _________________

(((النجمة العالمية كيم كارداشيان تلغي زيارتها لاسرائيل)))

أعلنتالعلامة التجارية الإسرائيلية الخاصة بالنظارات الشمسية (كارولينا ليمكي) التي تحظى بشراكة مع كيم كارداشيان أن زيارة نجمة تلفزيون الواقع وعارضة الأزياء التي كانت مقررة هذا الأسبوع إلى إسرائيل قد تأجلت إلى أجل غير مسمى.
وذكرت صحيفة “جيروزاليم بوست” الإسرائيلية أن العديد من وسائل الإعلام العبرية تكهنت بأن كارداشيان تراجعت عن الرحلة بعد إطلاق صاروخين من قطاع غزة عاى مدينة تل أبيب، مساء الخميس الماضي. لكن كارولينا ليمكي لم تقدم سببًا لإلغاء الرحلة.
وفي وقت مبكر من الجمعة الماضية.

عن هاني الجورنالجي

x

‎قد يُعجبك أيضاً

محافظ البحيرة يحيل ٢٦ موظف للتحقيق لعدم التزامهم وتركهم العمل بدون سند قانوني

كتبت- فايزة فهمي قرر اللواء هشام آمنة – محافظ البحيرة إحالة عدد ١٠من العاملين بالوحدة ...